اهم الاخبار
السبت 31 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

في عيد ميلاد أحمد مكي.. تعرف على أهم محطاته الفنية ومواهبه المتعددة

    كتبت: ولاء النجار   يحتفل النجم أحمد مكى بعيد ميلاده الـ43 ، اليوم 19 يونيو، فهو من مواليد 1978، ولد في الجزائر بمنطقة وهران لوالد جزائري وأم مصرية، لكنه انتقل للعيش فى مصر بحى الطالبية، وتخرج من معهد السينما قسم إخراج.   وحقق العديد من النجاحات المختلفة في المجال الفني الذي بدأه منذ نحو 20 عامًا، سواء فى مجال الإخراج أو غناء الراب أو التمثيل، ونجاحه و براعته في تغيير الأدوار التى قدمها.   بدأ مسيرته الفنية عام 2001، بإخراج عدد من الأفلام القصيرة، وقام بعدها بإخراج عدد من الأفلام منها "الحاسة السابعة" و"ياباني أصلي".  

اعمال الفنية للنجم أحمد مكي

  بدأ التمثيل بدور صغير فى فيلم "ابن عز" مع النجم الراحل علاء ولى الدين، ثم تدرج فى مساحة الأدوار حيث شارك فى فيلم "تيتو" مع أحمد السقا، ثم انتقل إلى شخصية "هيثم دبور" التى كانت بداية شهرته ومعرفة الناس به، فى سيت كوم" تامر وشوقية"، وبعدها في فيلم "مرجان أحمد مرجان" مع الزعيم عادل إمام، وأخيرًا أفرد لها مساحة فى فيلم كامل وكان هو البطولة الأولى له بفيلم "إتش دبور".   كما أظهر براعته التمثيلية فى أداء الأدوار، حيث قدم 7 شخصيات مختلفة من خلال فيلم "طير انت" الذى قام ببطولته مع النجمة دنيا سمير غانم، وبعد ذلك أفرد له مسلسلا كاملا حمل اسم "الكبير" وقدمه في 5 أجزاء مختلفة، ولاقى نجاحا جماهيرا كبيرا، ومازالت هذه الشخصية عالقة فى أذهان الجماهير بإفيهاتها وأفشاتها.   وبعدها شارك مكى فى أعمال أخرى، منها فيلم "لا تراجع ولا استسلام" و "سيما على بابا" و "سمير أبو النيل"، كما شارك في مسلسل "خلصانة بشياكة".  

شخصية جديدة للفنان أحمد مكي في موسم رمضان الماضي

  ظهر أحمد مكى وفى عام 2021، بشخصية جديدة عليه وعلى جمهوره الذى اعتادوا أن يروه في الأعمال الكوميدية، وفاجئهم ببراعته فى أداء شخصية الضابط "يوسف الرفاعى"، فى مسلسل "الاختيار 2 - رجال الظل"، الذى عرض في موسم دراما رمضان الماضى، مع النجم كريم عبد العزيز، ليؤكد أنه نجم ناجح فى تقديم أى دور وأى شخصية.  

اعمال المخرج والمؤلف أحمد مكي

  قدم في بدايته في عام 2005، فيلم من تأليفه وإخراجه، وهو فيلم "الحاسة السابعة" بطولة النجم أحمد الفيشاوى، يوسف داوود، عبد الرحمن أبو زهرة، أحمد راتب، وكانت بطلة العمل بجانب الفيشاوي الفنانة إيناس مكي شقيقة أحمد مكى.    

نجاح أحمد مكي في مجال الغناء

  نجح أحمد مكى أيضًا من خلال مجال الغناء، فمنذ بدايته الفنية وهو متميزا في غناء أغاني الراب، حيث حقق نجاح كبير من خلال أغنياته الناجحة والتي حققت ملايين من المشاهدات على موقع اليوتيوب منها "قطر الحياة" ، "وقفة ناصية زمان" ، *أغلى من الياقوت"،" أيام زمان"،" منطقتي" وغيرها.   حقيقة الصورة المتداولة لأحمد مكي في مسلسل الاختيار 2 وانضمامه للإرهابيين