اهم الاخبار
السبت 24 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

بالرقم القومي.. استعلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة قنا

نتيجة الشهادة الإعدادية
نتيجة الشهادة الإعدادية

يزداد عملية البحث من طلاب الصف الثالث الإعدادي حول معرفة طريقة الاستعلام عن نتيجة نهاية العام الدراسي بمحافظة قنا، ومن خلال بوابة "الوكالة نيوز" نستعرض لمتابعتها من طلاب الصف الثالث الإعدادي رابط وخطوات الاستعلام عن نتيجة نهاية العام الدراسي.

ويكون رابط الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة قنا من هنا

وبعد الدخول على رابط محافظة قنا، يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية لاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية، وتكون الخطوات:

- اختيار خانة الاستعلام عن النتائج.

- تحديد الفصل الدراسي والصف الدراسي أيضًا.

- كتابة رقم الجلوس الخاص بالطالب.

- الضغط على علامة البحث ستظهر النتيجة على الفور.

ومن الجدير بالذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية بدأت يوم ١ يونيو بأداء الطلاب امتحان اللغة العربية والخط والإملاء، ثم امتحان التربية الرياضية يوم الأربعاء الماضي2 يونيو، تم امتحان العلوم يوم الخميس الماضي الموافق 3 يونيو.

كما امتحن الطلاب امتحان الهندسة يوم السبت الماضي الموافق 5 يونيو، ثم امتحان اللغة الأجنبية يوم الأحد الماضي الموافق 6 يونيو، وامتحان الدراسات الاجتماعية كان يوم الاثنين 7 يونيو، وكان آخر امتحانات الشهادة الإعدادية امتحان الجبر والإحصاء.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن امتحانات الفصل الدراسي الاول لا تضاف درجاته إلى  المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني، واجتياز الامتحان التكميلي.

وذكرت الوزارة أن مجموع الطالب يحسب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات، ويكون المجموع من 280 درجة.

بالرقم القومي.. استعلم عن نتيجة الشهادة الإعدادية لمحافظة المنيا