اهم الاخبار
الجمعة 23 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

محمد حسين يعقوب في خلية إمبابة.. شهادة فضحت نوايا مؤسسي الجماعة الإرهابية

IMG-20210616-WA0002
IMG-20210616-WA0002

استمعت اليوم الدائرة الخامسة إرهاب، برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، إلى شهادة الشيخ محمد حسين يعقوب، في محاكمة 12 متهمًا في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش إمبابة،فى القضية رقم 271 لسنة 2021 جنايات أمن الدولة طوارئ قسم إمبابة، والمقيدة برقم 370 جنايات أمن دولة عليا،والتي كشف فيها محمد يعقوب الكثير من التفاصيل عن الجماعة الإخوانية الإرهابية. حيث قال"حسن البنا أسس الجماعة للوصول للحكم لإعادة الخلافة، ولا يجوز اتباع شخص إلا النبى ولا اتباع جماعة إلا جماعة النبى"،كما تحدث عن سيد قطب وقال"سيد قطب لم يتفقه فى علوم الدين ولم يتعلم على يد شيخ".

شهادة محمد حسين يعقوب حول الفكر السلفي

وجه رئيس المحكمة حديثه للشاهد محمد يعقوب قائلا:"ورد فى شهادة بعض المتهمين أنهم كانوا ملتزمين ثم مروا فى مراحل تطور فى الالتزام وكان التزامهم دينى، ثم امتثلوا للمرحلة الثانية وهى التأثر بالفكر السلفى، ثم انتقل للتأثر بالفكر السلفى التكفيرى، وما هو الفكر السلفى؟ رد الشاهد قائلا:"هذا السؤال يوجه لدعاة الفكر السلفى، الشيخ محمد حسان يخاطب الملتزمين وأنا أخاطب العوام، ولا أعلم عن وجود فكر سلفى تكفيرى، وصدقا لا أعلم، فالسلفى سلفى والتكفيرى تكفيرى. واستكملت المحكمة سؤال الشاهد،ووجه رئيس المحكمة حديثه للشاهد قائلاً:أحد المتهمين انتقل لمرحلة الفكر الجهادى، ثم انتقل للفكر الداعشى، فما تعرفه عن هذا؟ وكان رد الشاهد قائلا: "لا أعلم". -بسؤال المحكمة ما معني جهاد الكلمة..رد الشاهد كان معنى جهاد الكلمة فى رأيى أن نكثر من وجود الصالحين عن سؤال رئيس المحكمة معنى جهاد الكلمة، رد الشاهد قائلا: "معنى جهاد الكلمة فى رأيى أن نكثر من وجود الصالحين لكى لا تهلك الأمة، وانتمى إلى مذهب الحنبلى، لا يوجد الآن خليفة لعدم إجماع المسلمين لخليفة فى العالم كله، ولكن رئيس الدولة ولى أمر. -محمد حسين يعقوب..مسألة أنه تكفيرى أو جهادى هذا شأنه قام رئيس المحكمة بسؤال المتهم عن قول أحد المتهمين إنه تطور فكره للفكر الجهادى، و رد الشاهد قائلا : "مسألة أنه تكفيرى أو جهادى هذا شأنه"، وبعدها سألت المحكمة عن قول متهم إن الجهاد فى سبيل الله حدوث عمليات إرهابية ما قولك، وكان رد الشاهد: "هذا مضلل، ولا يوجد عاقل يقول هذا، واللى وصله لذلك جهله، والنت الآن يجعل الشخص يدخل ويشوف حاجات أغرب من الخيال من الإلحاد والكفر فهذا هو السبب". الشاهد محمد حسين يعقوب..لا أعلم عن جماعات داعش وتنظيم القاعدة..انا ابحث عن القلوب بسؤال رئيس المحكمة عن ظهور جماعات وتعددت مسمياتها مثل داعش وتنظيم القاعدة، فهل تختلف جميعها فى الفكر والمضمون؟، وكان رد الشاهد لا أدرى من هؤلاء، حضرتك ممكن تسألنى عن أنصار السنة أنا أبحث عن القلوب، أنا سمعت عن تنظيم القاعدة ولكن هذا ليس موضوعى.

الشاهد محمد حسين يعقوب..اول مرة اسمع عن فارس أبو جندل

وبسؤال المحكمة عن معرفة الشاهد عن فارس أبو جندل والذى جاء فى كتابه البحث عن رجال الجيش والشرطة؟، وكان رد الشاهد أول مرة أسمع عنه ولا يجوز قتل المسلمين. والجدير بالذكر ان في نهاية جلسة المحاكمة وجه رئيس المحكمة حديثه للشاهد قائلا: "سيتم إعفائك من غرامة الـ 1000 جنيه التى وقعت الجلسة الماضية، بسبب عدم حضورك". اقرأ أيضا.. التفاصيل الكاملة لإدلاء محمد حسين يعقوب بشهادته في قضية خلية” داعش إمبابة”