اهم الاخبار
الأحد 19 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

كيف تقي نفسك من مرض الفطر الاسود ؟

كيف تقي نفسك من مرض
كيف تقي نفسك من مرض الفطر الاسود

كتب: كريم أحمد جميل

ازداد بحث من قبل الأشخاص عبر المحرك الشهير جوجل حول معرفة كيفية حماية أنفسنا من مرض الفطر الأسود، وطرق الوقاية منه، وكثر البحث خاصة بعد بداية انتشار هذا المرض في مصر، مما جعل الناس يخافون من العدوي بهذا المرض.

ويقدم موقع " الوكالة نيوز" طرق الحماية من هذا المرض اللعين، وأعراضه وأكثر الأماكن التي تتواجد فيها هذا المرض، وكل ذلك خلال السطور القادمة.

طرق الحماية من عدوي الفطر الاسود

في الآونة الأخيرة ظهر مرض الفطر الأسود في دولة الهند، مما جعل العالم كله يخاف من هذا المرض، خاصة دول آسيا وخاصة الصين والهند، نظراً لظهور الأمراض فيهم مثل كورونا والفطر الاسود، وقدم عدد من الأطباء النصائح المواطنين للوقاية من مرض الفطر الاسود ، ونصح الأطباء بضرورة حفاظ على النظافة الشخصية والمنزل، عدم جعل المأكولات تتعفن داخل الثلاجة أو في الخارج، ممارسة الرياضة، الحفاظ على الاكل الصحي الفواكه والخضروات الطازجة والتناول من الطعام المصنوع في البيت نظرا لنظافته.

كما يحب البعد عن طعام في الشارع لعدم ضمان نظافته مقارنة باكل البيتي، والنوم 8 ساعات، عدم لمس أيدينا وجهنا مثل العين خاصة بعد ملامسة أيدينا الأسطح مجهولة المصدر لأن من الوارد يوجد في هذا الأسطح مجهولة المصدر بها الفطر الاسود.

ما هي اعراض هذا مرض الفطر الأسود ؟

اعراض الفطر الاسود، هي: التهاب الجيوب الأنفية، انسداد أو احتقان بالأنف، افرازات انفية سوداء أو دموية، الم موضعي في عظام الوجنة، الم في جزء واحد في الوجه، تنميل أو انتفاخ، لون اسود على جسر الأنف، ارتخاء الأسنان، إصابة الفك، الم في الصدر، تخثر، عدم وضوح الرؤية أو ازدواجها مع الشعور بالألم، آفة جلدية نخرية، يصيب مرض الفطر الاسود مباشرة الدماغ أو الجيوب الأنفية أو العينين.

ماهي الأماكن التي تتواجد فيها الفطر الأسود ؟

_ الغرف الغير جيدة للتهوية.

_ الأسطح الرطبة والتربة.

_ النباتات المتعفنة.

_ الخضروات والفواكه الفاسدة.

أكثر الفئات المختلفة المعرضة بالإصابة بالفطر الأسود

_ مرضي فيروس كورونا.

_ الأشخاص الذين يتناولون منشطات.

_ مرضي السرطان.

_ مرضي السكري.

_ المرضي الذين يحتاجون إلى زرع أعضاء.

كيفية وقاية مرضي كورونا من عدوي الفطر الاسود

ينصح الأطباء للأشخاص الذين مصابون بكورونا الحفاظ على مستوي السكر، واستخدام بحكمة للستيرويدات مراعاة توقيت الصحيح، ومدة الصحيحة، والجرعة الصحيحة، واستخدام مياه نظيفة أثناء الأكسجين.

ما لا تعرفه عن مرض الفطر الاسود.. فيروس اشد خطورة من كورونا 2021