اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الصحة الفلسطينية: ثلث ضحايا التصعيد الإسرائيلي في غزة من الأطفال

التصعيد الإسرائيلي
التصعيد الإسرائيلي في غزة

أكدت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة أن ثلث ضحايا التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة من الأطفال .

وقالت الكيلة في حديثها مع قناة العربية اليوم الاثنين : أطفال فلسطين يحتاجون للدعم النفسي بشكل عاجل .

وأضافت :  نعيش حالة طوارئ لا مثيل لها ، مضيفة : هناك حاجة ملحة للطواقم الطبية في غزة .

وأفادت وزيرة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الجرحى في عموم فلسطين إلى 7 آلاف مصاب ، مؤكدة أن كل مكان في القدس يتعرض لهجمات إسرائيلية .

وفى وقت سابق اكد الرئيس الامريكي جو بايدن أن إدارته تواصل العمل مع الفلسطينيين والاسرائيليين لتحقيق سلام مستدام بينهما .

وقال بايدن في تسجيل مصور تم بثه أمس الاحد : "إن الفلسطينيين والإسرائيليين يستحقون العيش معا في أمان ويتمتعون بقدر متساو من الحرية والازدهار والديمقراطية"، وفقا لوكالة رويترز للأنباء .

وأضاف : نعمل مع الشركاء الإقليميين لتحقيق تهدئة مستدامة بين الطرفين .

ويأتي ذلك بعد أن فشل مجلس الامن الدولي للمرة الثالثة في إصدار بيان بشأن التطورات الراهنة فى الاراضي الفلسطينية بسبب اعتراض الولايات المتحدة .

الى ذلك انطلقت الأحد جلسة طارئة لمجلس الامن الدولي لبحث العدوان الاسرائيلي المتواصل على قطاع غزة ومدينة القدس والذى ادي الى استشهاد نحو 177 فلسطينيا منذ بدء المواجهات الاثنين الماضي .

وقال الامين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش في كلمته أمام أعضاء مجلس الامن : الوضع في غزة سيء للغاية ويجب أيضا وقف إطلاق الصواريخ .

وأضاف : على الطرفين وقف العمليات العسكرية في إسرائيل وغزة .

وفى غضون ذلك تعرض المزارعين في قرية كفا جنوب شرق طولكرم لهجوم عنيف من قبل المستوطنين حيث خربوا عدد كبير من البيوت في المنطقة.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية "وفا " عن شهود عيان قولهم : إن مجموعة من مستوطني مستوطنة "أفني حيفتس" المقامة على أراضي قرى شوفة وكفر اللبد والحفاصي، هاجموا المواطنين وخربوا ودمروا البيوت البلاستكية التي في طريقهم.

الصحة الفلسطينية: استشهاد 174 شخصا بينهم 47 طفلا و29 سيدة في غزة