اهم الاخبار
الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

تعرف على موعد عيد الفطر 2021 في امريكا

تعرف على موعد عيد
تعرف على موعد عيد الفطر 2021 في امريكا | الوكالة نيوز

  يهتم المسلمين المقيمين في الولايات المتحدة الامريكية بمعرفة موعد عيد الفطر المبارك 2021، ويستعد المسلمون حول العالم للاحتفال بعد الفطر المبارك، وقد اعلنت امريكا عن موعد عيد الفطر المبارك وفقاً للحسابات الفلكية لعام 1442 هجرياً، ويقدم لكم موقع " الوكالة نيوز " في التقرير التالي، موعد عيد الفطر المبارك 2021 في امريكا.

موعد عيد الفطر 2021 في امريكا

تحتوي الولايات المتحدة الامريكية علي عدد كبير من المسلمين، وتحتل الديانة الاسلامية المركز الثالث في الديانات في امريكيا، بعد الديانة المسيحية والديانة اليهودية.

موعد عيد الفطر المبارك 2021 في امريكا

صرحت رئاسة الشئوون الدينية في امريكا عن تحديد موعد اول ايام عيد الفطر المبارك 2021 لعام 1442 هجرياً طبقاً للحسابات الفلكية التي بدأت امريكيا بالعمل بها من اول ايام شهر رمضان المبارك، فإن اول ايام عيد الفطر المبارك 2021 في الولايات المتحدة الامريكية سوف يكون يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021.

موعد صلاة عيد الفطر في الولايات المتحدة الامريكية

تكون صلاة عيد الفطر المبارك 2021 في الولايات المتحدة الامريكية في تمام الساعة 6:17 صباحاً، وتمتد حتي موعد اذان الظهر، ويجوز شرعاً ان تصليها بمفردك او مع اسرتك إن تعذر عليك حضورها في المسجد.

قيمة ذكاة عيد الفطر المبارك في امريكا

يبحث المسلمين عن قيمة الذكاة وخاصة في اواخر شهر رمضان المبارك، وهذه الذكاة يستطيع المسلم ان يخرجها في اول يوم من رمضان وحتي قبل صلاة العيد، والذكاة فرض علي جميع المسلمين سواء كانوا ذكوراً او اناث او كبار في السن او اطفال، حيث يقوم رب الاسرة بدفع الذكاة عن جميع افراد اسرتة. مقدار الذكاة في امريكيا يتراوح من 10 دولار الي 12 دولار لكل فرد، ويستطيع اي مسلم ان يزيد من قيمة الذكاة عن هذا الرقم، والذكاة تهدف الي مساعدة الفقراء واستقبالهم عيد الفطر وهم سعداء ولديهم كل مايريدون.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك في امريكا

يستعد المسلمين في امريكيا بعيد الفطر استعداداً خاصاً، حيث يكون المسلمين حريصين بالحصول علي اجازة خاصة من اعمالهم يقطعونها من اجازتهم السنوية ليقضوا هذا اليوم مع اسرتهم، وفي يوم العيد تلتقي الاسر المسلمة في المنازل او الاماكن العامة لتبادل التهاني وتناول الاطعمة وانواع الحلوي المختلفة التي تجهزها الاسر العربية في هذة المناسبة. وتعد فكرة "البيوت المفتوحة" أفضل وسيلة للتغلب على الحنين للوطن، حيث يحتفل فيها أبناء الاسر المسلمة بأيام العيد بهدف توثيق الترابط والتقارب بين مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية، وخاصة في تلك المناسبات الدينية. كتبت: هاجر شريف