اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد نتائج امتحانات شهر أبريل للصفوف الابتدائية لعام 2020-2021

داليا نصر

ينتظر طلاب المرحلة الابتدائية نتيجة امتحانات شهر أبريل بعد اعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات التي قام بتأديتها الطلاب لشهر أبريل هي الامتحانات الأخيرة للفصل الدراسي الثاني لتنتهي العام الدراسي لجميع سنوات النقل من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد نتيجة امتحانات شهر أبريل لصفوف المرحلة الابتدائية خلال السطور القادمة للتقرير.  

موعد نتيجة امتحانات أبريل للصفوف الابتدائية

صرحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد نتيجة امتحانات شهر أبريل لصفوف المرحلة الابتدائية، حيث أن سيتم إعلانها بالمدرسة يوم السبت الموافق 8 مايو المقبل لعام 2021 قبل أيام من عيد الفطر المبارك، وتشمل نتيجة امتحانات شهر أبريل على مجموع المواد التي لا تضاف، ويضاف أيضا أن الطلاب الذين لم يأدوا الامتحانات سيتم استكمالها قبل أيام عيد الفطر. ويذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت أن نتيجة امتحانات شهري مارس وأبريل هي نتيجة مجموع الطلاب في الفصل الدراسي الثاني عام 2020-2021 في ظل ظروف الصحية بسبب فيروس كورونا المستجد والحد من انتشاره وحماية الطلاب والحفاظ على صحتهم.  

امتحانات صفوف المرحلة الابتدائية

انتهي طلاب الصف الرابع الابتدائي من أداء امتحانات شهر أبريل في يوم الأحد الماضي 25 أبريل الجاري، بالإضافة إلى أداء طلاب الصف الخامس الابتدائي للامتحانات يوم الاثنين الماضي 26 أبريل الماضي، وطلاب الصف السادس الابتدائي الذين انتهوا من امتحانات شهر أبريل يوم الثلاثاء الماضي الموافق 27 أبريل الجاري، وكان نظام الامتحان عبارة عن الاختيار من متعدد لأسئلة من جميع المواد المقررة.  

قرارات وزير التربية والتعليم

أوصي الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدد من القرارات خلال الأيام الماضية، فجعل نتيجة امتحانات شهر أبريل بجانب نتيجة امتحانات شهر مارس التقييم النهائي للفصل الدراسي الثاني لعام 2020-2021 لجميع سنوات النقل باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية وإلغاء امتحانات شهر مايو. ويضاف أن الطلاب الذين لم يقوموا بأداء الامتحانات، سوف يتم عقد تلك الامتحانات خلال   الاسبوع الاول من شهر مايو بحد أقصي مع الالتزام بجميع الاجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الطلاب، أما بالنسبة للمدارس الدولية الالتزام بتدريس المناهج المقررة لطلابها من خلال الدراسة عن بعد «أونلاين» وفى حالة رغبة اولياء الامور في حضور ابنائهم بالمدرسة، فيكون عدد ايام الحضور ثلاثة أيام بحد أقصى.  

 نظام الدراسة للشهادتين الإعدادي والثانوي

يستمر العام الدراسي لطلاب الشهادتين الإعدادية والثانوية، بجانب عقد الامتحانات النهائية للشهادتين وفقا للجداول المعلنة، بالإضافة إلى أن مجال حضورهم إلى المدارس اختياريا، وتجتهد الدولة إلى توفير كافة الإجراءات الاحترازية لطلاب الشهادات العامة أثناء الامتحانات التجريبية والنهائية في ظل ظروف انتشار فيروس كورونا المستجد. تعرف على موعد نتيجة امتحانات شهر أبريل لصفوف المرحلة الابتدائية، وأخر أخبار التعليم.