اهم الاخبار
الأربعاء 28 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

تكنولوجيا

إيربودز تُنافس آبل.. كل ما تريد معرفته عن سماعات أمازون الجديدة

IMG-20210421-WA0146
IMG-20210421-WA0146

في منافسة شرسة، أعلنت شركة أمازون عن الجيل الجديد والأحدث من سماعات إيربودز لتنشأ منافسة شرسة بين شركتي آبل وأمازون بسبب إمكانيات الإيربودز. « Echo Buds» هو اسم الإيربودز الجديدة لشركة أمازون، والتي تستمتع بعدة خصائص فعالة للجمهور، منها أنها مقاومة للأتربة والغبار، كما أنها تقاوم الماء والتعرق، وأصغر 20% من الحجم الطبيعي.

مميزات سماعات أمازون الجديدة

ومن أهم خصائص الإيربودز الجديدة هو تزويدها بفتحات لتخفيف الضغط على الأذن كما في سماعات Pixel Buds و AirPods Pro، وكذلك إلغاء الضوضاء الخارجية. كما يستطيع مرتدي الإيربود الجديدة من أمازون الاستماع إلى المحيط أثناء ارتداء السماعة في حال أراد ذلك، والتحكم بمعدلات الأصوات الخارجية التي تصل إلى أذنه. يذكر أن من مميزات الجيل الثاني لسمعات «Echo Buds» أنها مزودة بملحقات مطاطية بـ 4 مقاسات لتناسب جميع الأزواق، وكذلك مزودة ببطاريات داخلية تكفي للاستخدام لخمس ساعات بالشحنة الواحدة.

الحافظة البلاستيكية للإيربودز

أما عن الحافظة البلاستيكية، فمزودة ببطارية تكفي لشحن السماعات لتعمل 15 ساعة، حتى يتمكن مستخدمي السماعة من شحنها واستخدامها كيفما شاءوا وبطريقة صحية وآمنة. ويذكر أن الحافظة تحتوي على مؤشرات LED لحالة كل سماعة أذن فردية، وإذا كانت البطارية منخفضة، فإن الشحن عبر منفذ USB-C لمدة 15 دقيقة يوفر لك نحو ساعتين من التشغيل.

سعر سماعات أمازون الجديدة

كشف موقع سي إن إن عن سعر سماعات أمازون الجديدة والتي تبدأ أسعارها من 99 دولارًا بعد أن تم طرحها في 13 إبريل الماضي بتصميمين، وهم باللون الأبيض والأسود، أما عن النسخة المزودة بعلبة الشحن اللاسلكي فوصل سعرها لـ 119.99 دولارًا. وفي وقت سابق، أعلنت شركة سوني عن أحدث إصداراتها وهي سماعات لاسلكية، تم صناعتها بصوت محيطي مجسم فائق النقاء من خلال توزيع الصوت رأسياً وأفقياً في جميع أرجاء الغرفة. وأضاف القائمون على شركة سوني، أن من مميزات السماعة اللاسلكية، أن السماعات تقوم مقام مكبرات الصوت بجودة عالية التردد، كما أنها تقوم بإنشاء موجات صوتية تتداخل مع بعضها البعض وترتفع لأعلى في الغرفة على شكل موجات. ومن مميزات سماعات سوني اللاسلكية الجديدة، والتي تحمل اسم SRS-RA3000 وSRS-RA5000، أنها أنها تعمل مع تطبيقات أمازون Alexa وجوجل Assistant، كما أنها تعمل على أجهزة تلفاز سوني Bravia TV. ويذكر أن من أهم مميزات سماعات سوني اللاسلكية، أنها يمكن تشغيلها عن طريق تقنية البلوتوث مباشرة، بالإضافة إلى دعم العديد من التقنيات المختلفة مثل تقنية الواي فاي وتقنية Spotify Connect وتقنية كروم كاست. وعن شكل وإصدار سماعات سوني، أوضحت الشركة، أنها عملت على تصنيع السماعة اللاسلكية SRS-RA3000 باللون الرمادي والأسود والسماعة اللاسلكية SRS-RA5000 باللون الأسود فقط. وعن أسعار سماعات سوني الجديدة، يذكر أن سعر سوني SRS-RA3000 بلغ سعرها 359 يورو، أما عن سوني SRS-RA5000 وصل سعرها لـ 599 يورو. وفي نفس السياق، طرحت شركة آبل، منذ 3 أسابيع، سماعة "AirPods 3" الجديدة، وقد أشاد مستخدمي شكرة أبل بالساماعات الجديدة، حيث أنها تحمل العديد من المزايا. ويذكر أن من أهم مزايا سماعة "AirPods 3" الجديدة، أنها بجسم أصغر مما كانت عليه الأجيال السابقة، وتمتلك السماعة حافظة شحن أعرض من 2 AirPods. وأعلنت شركة آبل، أنه من المقرر أن تتمتع السماعة الجديدة سماعة AirPods 3 بميزة Spatial Audio الموجودة في AirPods Pro وAirPods Max. ‏آبل تطلق آيباد برو الجديد بشريحة ‏M1‎: من جانبه، طرحت اليوم الأربعاء، شركة آبل، أحدث إصداراتها، وهي أقوى جهاز أيباد حيث أنه يتوفر ‏به إضافة شريحة ‏M1‎‏، وكذلك يتوفر به النماذج الخلوية المزودة بتقنية 5‏G‏ اتصالاً لاسلكيًا أسرع أثناء التنقل. وعن مميزات آيباد برو الجديد، فمنها قياس 12.9 إنشًا بشاشة ‏Liquid Retina XDR‏ الجديدة التي ‏توفر نطاقًا ديناميكيًا فائقًا للجهاز، وهو ما يمثل جودة عالية للشاشات المحيطة في عالم الآيباد. كما يتمتع آيباد برو الجديد بمعالج إشارة الصور المتقدم ‏ISP، وبنية ذاكرة موحدة ‏عالية النطاق مع ذاكرة تصل سعتها إلى 16 جيجابايت، وتخزين أسرع مرتين، ‏وسعة تصل إلى 2 تيرابايت.

محمد كامل

اقرأ أيضا.. تعرف على الفئات المعفاة من تذكرة القطار والتي ستركب بنصف الثمن