اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

لست البيت.. طريقة عمل الزلابية بحسب وصفات الشيف نجلاء الشرشابي

5bcce467fb0754124a0b4ed5ad96490622ec67c6
5bcce467fb0754124a0b4ed5ad96490622ec67c6

طريقة عمل الزلابية نجلاء الشرشابي .. يقدم الوكالة نيوز طرق عمل الزلابية التي تعد واحدة من أكثر الحلويات سرعة في التحضير للشيف نجلاء الشرشابي التي تقدم برنامج على اد الأيد في قناة سي بي سي سفرة.

مقادير زلابية نجلاء الشرشابي

2 كوب دقيق. رشة ملح. ملعقة كبيرة نشا. ملعقة صغيرة خميرة فورية. ملعقة كبيرة سكر. ملعقة صغيرة فانيليا. 2 كوب ماء. سكر بودرة للتقديم (حسب الرغبة). شربات للتقديم. زيت للقلي .

خطوات عمل الزلابية

- قومي بخلط كل من الدقيق والخميرة والملح معًا. - ضيفي كمية النشا المحددة، والسكر والفانيليا معًا إلى المزيج السابق، واستمري في مزج المكونات. - ابدئي في إضافة الماء إلى الخليط بالتدريج، واستمري في مزج الخليط حتى تتكون لديكي عجينة سائلة. - اتركي الخليط جانبًا حتى يختمر لبعض الوقت. - إذا لم تتوافر لديكي مكنة عمل الزلابية، قومي بوضع ملعقة في الزيت البارد. - قومي بتقطيع العجينة إلى كرات باستخدام الملعقة، وضعي الكرات فى الزيت. - توضع الزلابية في الزيت. - لا تقومي بتقليب الزلابيا إلا عندما ترتفع إلى السطح، - بعد ذلك استمري في تقليبها جيدًا، وقومي بإخراجها من النار بمجرد حصولك على لون ذهبي. - بعد أن تقومي بإخراجها من الزيت، من الممكن أن تضعيها في الشربات البارد وتقلبي ثم تخرجيها منه. - ومن الممكن أيضًا أن تكتفي برش السكر البودرة على الزلابية، ولكن ضعي كمية كافية منه.

مقادير شربات الزلابية

كوب واحد من الماء. كوب واحد من السكر. عصير نصف ليمون.

طريقة عمل الشربات للزلابية

- في البداية نقوم بوضع السكر في إناء. -نضيف الماء إلى السكر. -نترك المزيج حتى يغلي جيدًا. - بمجرد أن يغلي نقوم بعصر الليمون على المزيج. -نترك المزيج حتى يغلى جيدًا مرة أخرى. -نضع القليل من الفانيليا لإعطاء نكهة مميزة للشربات.

طريقة الزلابية بالشيكولاتة

2 كوب من الشيكولاتة المبشورة. ربع كوب من الزيت. ربع كوب من اللبن.

طريقة عمل الزلابية بالشيكولاتة

-نقوم بوضع الشيكولاتة على حمام من الماء الدافئ. -ننتظر حتى تبدأ الشيكولاتة في الذوبان جيدًا، ولا نقلبها حتى تبدأ في الذوبان. -بعد ذلك نبدأ في إضافة الزيت إلى الشكولاتة. -ثم نضيف اللبن. -نقلب المزيج معًا حتى نحصل على مزيج متجانس للغاية ثم نتبع نفس الخطوات السابق ذكرها.