اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط التقديم علي كليات الاختبارات 2020 وشروط القبول قبل العام الدراسي الجديد

رابط التقديم علي كليات .. يستعد طلاب الثانوية العامة للتقديم في الكليات التي تحتاج الي اختبار قدرات، علي أن يتم تسجيل المواعيد واختيار الكليات وأماكن أداء اختبارات القدرات المؤهلة لها، وذلك عن طريق رابط بوابة الحكومة الإلكترونية خدمة التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت، على الموقع التالي www.tansik.egypt.gov.eg . وتقدم لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير الآتي أبرز المعلومات عن التقديم في الكليات التي تحتاج إلي اختبارات خلال التقديم لها في العام الدراسي الحالي

الطلاب الذين لهم الحق في التقديم علي كليات الاختبارات

أكدت وزارة التعليم العالي، أن هذه المرحلة قاصرة على طلاب الثانوية العامة المصرية فقط، وسيتم الإعلان لاحقاً عن مواعيد إجراء اختبارات القدرات بالنسبة للطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة (العربية – الأجنبية)، ودبلوم المعاهد الفنية الصناعية والمدارس الفنية الصناعية نظام (5،3) سنوات في ضوء شروط وقواعد القبول وذلك بعد ظهور نتائج هؤلاء الطلاب.

موعد التقديم علي كليات الاختبارات 2020

ومن المقرر أن ينطلق ماراثون التنسيق للعام الجامعي الجديد يوم 8 أغسطس الجاري من خلال اختبارات القدرات للكليات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات، وتستمر حتى 20 أغسطس، ثم تبدأ المراحل الثلاثة لتسجيل رغبات القبول بالكليات، بعد الانتهاء من اختبارات القدرات ، وتستمر كل مرحلة لمدة 5 أيام بحد أدنى، ثم يعلن عنه من قبل اللجنة العليا للتنسيق للشعب الـ3" علمي علوم – علمي رياضة – الأدبي".

كليات الاختبارات 2020

وبشأن كليات اختبارات القدرات فهي: ( التربية الرياضية "بنين – بنات" – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – الإعلام – التربية الفنية – التربية الموسيقية – الكليات التكنولوجية ”، وتجرى الاختبارات مرة واحدة فقط، وفقا للقواعد والأماكن والمواعيد التي حددها المجلس الأعلى للجامعات ، ويحق لطلاب الثانوية العامة "دور ثان" التقدم لإجراء الاختبارات، مع استمرار نظام إلغاء اختبار قدرات القبول بكليات التمريض والسياحة والفنادق والعودة إلى ترشيح الطلاب إلى هذه الكليات عن طريق مكتب التنسيق على أن تجرى الكليات بعد ترشيح الطلاب مقابلة شخصية مع الكشف الطبى.

اختبارات كلية الإعلام

رابط التقديم علي كليات .. أما بشأن اختبار القدرات لكليات الإعلام يطبق تنسيق الجامعات، للطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية، وما يعادلها من الشهادات الثانوية المعادلة (العربية - الأجنبية)، والالتزام بآلية التقدم التى يحددها مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد، وأن الاختبارات سيتم تنفيذها بكليات الإعلام الأربعة (القاهرة- جنوب الوادى - بنى سويف - السويس) على مستوى الجمهورية طبقًا لقواعد التوزيع الجغرافى بمكتب التنسيق، ولن تطبق على أقسام الإعلام بالكليات.