اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ياسر الهضيبي: يحذر من البيروقراطية وطرد المستثمرين في مجال التصنيع الزراعي

الوكالة نيوز

قال النائب ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إن للتصنيع الزراعي أربعة فوائد؛ أولها تحقيق الأمن الغذائي، زيادة القيمة المضافة، وتقليل الفاقد للمنتج الزراعي، ورابعًا: تعزيز الصادرات وتوفير العملة الصعبة للدولة.

جاء ذلك أثناء مناقشة طلب المناقشة العامة، المقدم من النائب عبد السلام الجبلي، وعشرين عضوا، من الأعضاء لاستيضاح سياسة الحكومة بشأن "تشجيع التوسع في مجال التصنيع الزراعي".

ورصد الهضيبي عددًا من المعوقات يجب العمل على حلها، وفي مقدمة تلك المعوقات البيروقراطية وتعطيل الإجراءات، قائلًا: "نحن لدينا في كل وزارة ومحافظة واحد اسمه (عبدالحميد) وهو موجود في وزارات الزراعة والتنمية المحلية وظيفته تعطيل الإجراءات وطرد الاستثمارات".

وشدد النائب على أن المحليات هي مفاصل الدولة المصرية وتحتاج نوع من الانضباط الشديد، وفي السياق وضع حزب الوفد عددًا من التوصيات لزيادة ودعم التصنيع الزراعي وهي؛

القضاء على البيروقراطية وتبسيط الإجراءات أمام المستثمرين، التسوق والترويج في مجال التصنيع الزراعي ومنتجاته،  تشجيع الشراكة بين القطاعين العام والخاص، فلا تقدم دون مشاركة القطاعين معًا كما هو معمول في كل دول العالم وأثبت نجاحه.