اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل قيامة عثمان الحلقة 27.. تعرف على تفاصيل وموعد الحلقة الأخيرة من الموسم الأول والقنوات الناقلة له

ينتظر جميع متابعي مسلسل قيامة عثمان في الوطن العربي، اليوم الأربعاء، عرض الحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة عثمان الشهير، الذي يعد من أبرز وأنجح الأعمال التركية الحالية، وحقق المسلسل نسب مشاهدة عالية منذ عرض أولى حلقاته، ومن المنتظر طرح أجزاء جديدة لمسلسل خلال الفترة القادمة، ووفقًا للصحف التركية سيتم طرحه نهاية العام الحالي، ولكثرة البحث عن معرفة أحداث الحلقة 27 والأخيرة، يقدم لكم «الوكالة نيوز» خلال هذا التقرير، تفاصيل وموعد الحلقة الأخيرة من الموسم الأول والقنوات الناقلة له.

قيامة عثمان الحلقة 27

شهدت أحداث الحلقة السابعة والعشرون من مسلسل قيامة عثمان، الكثير من الاحداث المشوقة، أبرزها قيام عثمان بالتخلص من صوفيا وقتلها، ثم التخلص من ديندار، وتناولت الحلقات السابقة من مسلسل قيامة عثمان، اقامة حفلة زفاف عثمان علي بالا داخل قبيلة الكاي ، وخاصة بعد ان قام عثمان بقطع راس بوكي قائد المغول، وايضا قطع رأس عليشار.

وأيضا شهدت الأحداث عودة زوجة دوندار الاولي التي تعتبر والدة بهادير لتتشجار مع زوجته الثانية زهرة وترفع عليها السكين خلال عقد قران عثمان علي بالا، وننتظر اليوم متابعة كافة الأحداث الأخيرة من الموسم الأول.

قصة مسلسل قيامة عثمان

تدور أحداث المسلسل التركي قيامه عثمان أو المؤسس عثمان، حول قيام الدولة العثمانية، ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة، حيث جاء عثمان ليستكمل مسيرة أبيه في الفتوحات والمعارك والمحافظة على الملك الذي تركه له والده، كما وتقوم أحداث المسلسل حول صراعات مستمرة بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبيين والفرس.

ابطال مسلسل قيامة عثمان

ويشارك في الموسم الأول من مسلسل قيامة عثمان، النجم التركي « بوراك أوزجيفيت​ » الذي يقوم بدور المؤسس عثمان، وأيضا الممثلة ​« اصليهان كارالار » والتي تقوم بدور البطولة، وتعد اصليهان المودل في تركيا، فمثلت وطنها في مسابقة أفضل نموذج في العالم عام 2017، كما أنها حصلت علي المرتبة الاولي في المسابقة، ويشارك ايضا تورجوت ألب، وراغب سافاش، ونور الدين سونماز، وعائشة جول جوناي، والمسلسل من إخراج متين قوناي، وهو نفس مخرج مسلسل « قيامة أرطغرل ».

موعد عرض مسلسل قيامة عثمان

وسوف تعرض الحلقة الأخيرة من مسلسل قيامة عثمان حصرياً، اليوم الأربعاء، على قناة ATV التركية، في تمام الساعة 08:00 مساءً بتوقيت تركيا والسعودية، والبحرين، والكويت، وقطر، والعراق واليمن.

كما يعرض في تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت مصر، والأردن، ليبيا ، فلسطين، وسوريا، ولبنان، والسودان.

كما يعرض موريتانيا يعرض المسلسل في تمام الساعة 06:00 مساءً، وفى تمام الساعة 07:00 مساءً بتوقيت المغرب، وتونس، والجزائر، فيما يعرض في تمام 10:00 مساءً بتوقيت عمان والإمارات.

وأيضا تنضم عدة قنوات عربية تقوم بعرض المسلسل قيامة عثمان، على رأسها دعوة الفضائية، قناة اليرموك، القدس، وتعرض هذه القنوات المسلسل مترجم، ويتم عرض على هذه القنوات مساء الخميس، وتعتبر بمثابة العرض الثاني المترجم.

تردد قناة ATVالتركية

 تقوم قناة ATV التركية، بنقل مسلسل قيامة عثمان، واليكم تردد القناة على القمر الصناعي النايل سات:

- التردد: 10796 .

- معدل الاستقطاب: 27500 .