اهم الاخبار
الأحد 27 نوفمبر 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد وطرق تسليم مشروع البحث لطلاب النقل والشهادة الإعدادية

يبحث طلاب سنوات النقل والشهادة الإعدادية عن طرق تسليم مشروع البحث والذي حددته وزارة التربية والتعليم في طريقتين، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، وهما الإلكتروني والوقي. وأوضحت الوزارة أنها تفضل إعداد وتسليم مشروع البحث بشكل إلكتروني، ولكنها تسمح أيضا بإعدادها وتسليمها ورقيا في حال تعذر الإعداد الإلكتروني.

خطوات التسليم الورقي لمشروع البحث

بعد تجهيز المشروع ورقياً، ضعه في ظرف مغلق. قم بكتابة الأرقام التعريفية والصف الدراسي للطلاب المشاركين في المشروع على الظرف. إذا كنت ضمن الفئات الخاصة مثل طلاب المنازل، قم بتوضيح هذا على الظرف. قم بتسليم الظرف إلى المدرسة بين الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠ وأوضحت الوزارة أن تسليم المشروع ورقياً ينطبق على فئات معينة، وهي: طلاب المنازل، وطلاب الخدمات، وطلاب الدمج والتربية الخاصة، والطلاب المصريين في الخارج، وكل من يرغب في تسليم المشروع ورقياً.

خطوات التسليم الإلكتروني لمشروع البحث

قم بحفظ ملف المشروع في صورة pdf، ثم قم بتسمية ملف الpdf كالآتي ( اكتب الرقم التعريفي للطالب يليه الصف الدراسي)، مثال (43434780g8) وإذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث، يتم تسمية الملف بالرقم التعريفي الخاص بالطالب المرسل فقط، والصف الدراسي. ادخل على حسابك على منصة ادمودو، باستخدام كود الطالب الخاص بك. ستجد في أي من فصولك الدراسية أيقونة تسمى "المشروع البحثي لعام 2019-2020" بعد الضغط على الأيقونة، ستظهر لك نافذة رفع المشروع. قم برفع ملف الpdf، بعد التأكد من تسميته التسمية الصحيحة، إذا كان هناك أكثر من طالب مشارك في البحث يجب كتابة الاكواد الخاصة بجميع الطلبة المشاركين في خانة (التفاصيل). اضغط على زر "التسليم النهائي".

موعد تسليم مشروعات البحث

وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن "منصة تسليم المشروعات" ستكون متاحة على موقع ادمودو في الفترة من ٩ مايو إلى ١٦ مايو ٢٠٢٠

رابط وخطوات الاستعلام عن كود الطالب

مع اقتراب موعد تسليم مشاريع الابحاث، يجب على الطالب التأكد من حصوله على الكود الخاص به، حيث سيستطيع الطالب التسجيل على منصة ادمودو من خلال استخدام الكود الخاص به، ورفع مشروع البحث ليتم تقييمه والانتقال للصف الدراسي الأعلى. ويمكن لكل طالب أو ولي أمر الحصول على كود الطالب من خلال الرابط التالي: http://studea.emis.gov.eg/?fbclid=iwar0qd8ztmjywn91bd3vge_ggprnsgosp1zwsjzhjegycl5ze7tazwsyunfs اقرأ أيضا: بحث عن الزيادة السكانية اولى اعدادي كامل