اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل المعلم يحقق نجاحاً مذهلاً في المعارض الدولية رغم انتشار فيروس الكورونا

مسلسل المعلم – نجاح كبير يخالف المسلسل التركي المعلم من بطولة  إيلكر كاليلي  و جيرين موراي و آفرا ساراتش أوغلو، ليس على مستوى نسب الشاهدات في تركيا  فحسب، و لكن على مستوى جميع دول العالم.

Image

مهرجان كان :

Image

حيث حقق المسلسل نسب مبيعات عالية للغاية و ذلك في فترة وجيزة لم تتجاوز الأربع اسابيع عرض، حيث إنضم مسلسل المعلم إلي قائمة Fresh Tv العالمية وقد جذب الإنتباه عالمياً، ويذكر أنه المسلسل التركي الوحيد الذي من ضمن القائمة.

Image

كما تم التفاوض ع قناة فوكس العارضة  للمسلسل  بشأن شراء حقوق عرضه عدد كبير من الدول في معرض Miptv الدولي المقام كل عام في مدينة كان الفرنسية، و الذي اقيم هذا العام عبر الانترنت بسبب منع التجمعات قدر الامكان  للحد من تفشي وباء فيروس الكورونا المستجد.

و رغم ذلك إلا أنه حقق مبيعات جيدة و أصبح هو من أكثر المسلسلات جذباً للشراء، لما يحمله من رسالة و أداء مميز و اختلاف كبير عن بقية المسلسلات التركية المعروضة في الموسم الدرامي.

Image

مسلسل المعلم – حققت الحلقة الأولى منه في تركيا نسب مشاهدات عالية للغاية، وصلت إلى 7.92 محتل المركز الثاني بعد مسلسل قيامة عثمان و متفوقاً على كل المسلسلات التي تُعرض معه في نفس اليوم و التي سبقته في العرض منها مسلسلات “منزلي” و “زمهرير” و “اسمي ملاك” و المسلسل اليومي “اليمين”.

و لم تقل أي من حلقات المسلسل الأربعة في نسب المشاهدة عن تقييم  6 %، ما يُعد نجاحاً كبيراً  بالطبع.

Image

عدد الحلقات :

و تم اتخاذ قرار غير مؤكد حتى الآن ، أن المسلسل سيتكون من  موسم واحد قصير  مكون من 13 حلقة، كون موضوعه لا يتحمب عدد حلقات أكثر  من ذك، في حين أن  النسخة الأصلية المقتبس عنها المسلسل كان عدد حلقاتها 10 حلقات فقط.

Image

انتقادات  لاذعة :

كل هذا النجاح رغم ما تعرض له  المسلسل من انتقادات لاذعة في تركيا، حيث انتقد وزير التعليم الوطني بتركيا حمزة آيدوغدو مسلسل المعلم بشدة و قال : “المعلم مهما يحدث من طلابه، يبقى هو من يظهر لهم الحب، ويربي الطلاب بالعطف والأدب، و يعلمهم بالحسنى و الحكمة، وليس بالاختطاف و الترهيب و الحبس هكذا،  فالمسلسل أظهر المعلمين على أنهم مختلين عقلياً..هم ليسوا كذلك، المسلسل اسمه “معلم” ، لكن محتواه عبارة عن مجرد فشل كبير و كبير جداً في تعليم أي شيء جيد”.

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن مسلسل المعلم من هنا