اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

اللجنة الطبية بالأزهر تعلن عن ضوابط العمل حلال فترة الحظر

اللجنة الطبية بالأزهر
اللجنة الطبية بالأزهر

أعلن المركز الإعلامي بجامعة الأزهر عن ضوابط العمل باللجنة الطبية خلال المرحلة الحالية حفاظا على سلامة أعضاء هيئة التدريس.

١) الالتزام التام بعدم التواجد في اللجنة الطبية على الإطلاق من قبل السادة الأعضاء طوال أيام الأسبوع منعا للاختلاط.

٢) فقط سيتم صرف العلاج المزمن اعلى من الـ ٢٠٠٠ جنيه وفي التخصصات المزمنة الآتية (الأورام - الباطنة - الغدد - القلب - الصدرية - بعض أمراض العظام والروماتيزم - بعض أمراض الرمد - بعض أمراض الجلدية) وذلك بناء على اخر صرفية وان يكون موعد الصرف الحالي في خلال أسبوع من التاريخ الموجود بملف العضو.

٣) غير مطلوب على الإطلاق تواجد العضو أو من ينوب عنه داخل اروقة اللجنة الطبية أو المستشفى.

٤) كل المطلوب هو إرسال رسالة واتس آب أو رسالة نصية على الرقم المنشور سابقا وهو +20 100 305 7011

طوال أيام الأسبوع متضمنة اسم العضو والكلية التابع لها ورقم الملف والعلاج المطلوب طبقا لآخر صرفية والشروط السابقة واللجنة بدورها سوف تقوم بمراجعة الملف والتأكد من أحقية الصرف بشروطه ومن ثم يستقبل العضو رسالة (في غضون ٧٢ ساعة) تفيد بأحقيته من عدمها وسبب عدم الاحقية في الوقت الراهن بعد مخاطبة الطبيب المتخصص في المجال.

٥) من يستقبل رسالة بأحقيته للصرف يتوجه للشركة المصرية فقط لاستلام العلاج سواء بنفسه أو من ينوب عنه (شريطة إرسال صورة بطاقة المستلم) ضمانا لوصول العلاج وذلك دون الحاجة إلى المرور على اللجنة الطبية نهائيا. وتحدد موعد الصرف احد يومي الأحد أو الأربعاء من كل أسبوع من الساعة ١٢ ظهرا إلى ٣ عصرا.

٦) العلاج الغير متوفر سوف يتم حذفه وإعطاء إشعار بذلك.

٧) أي علاج مزمن أو غيره مهما بلغت قيمته دون قيمة آل ٢٠٠٠ جنيه أو أي علاج غير مزمن مهما بلغت قيمته لن يتم صرفه والمطلوب من العضو ان يشتريه على حسابه ويقوم لاحقا بتقديم الفواتير للجنة لصرفها بعد مراجعتها.

٨) الحالات الطارئة يتم استقبالها دون تقيد في احدى الجهات المتعاقد معها ومندوبينا على علم تام بتلك التعليمات بالتنسيق الكامل مع اللجنة.

٩) نعاود التأكيد على ان صرف العلاج المزمن بالشروط السابقة غير مرتبط بالكشف في العيادة الخارجية وان اللجنة في المرحلة الحالية تمنع تماما التعامل مع الجمهور أو تداول الملفات الخاصة بهم.

١٠) هذه القرارات استثنائية وتعاود اللجنة العمل بكامل طاقتها وتعهدها بالأفضل بعد استئناف العمل الطبيعي وفقا لتعليمات الدولة وكافة قياداتها.

وقد قررت الجامعة تعليق عمل اللجنة الطبية لتوقف العيادات الخارجية مؤقتا وحتى إشعار آخر، في إطار حرص جامعة الأزهر برئاسة الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، على سلامة وصحة منسوبيها من السادة أعضاء هيئة التدريس في ظل الظروف الحالية.

وأوضح بيان المركز الإعلامي أن السادة الأعضاء أصحاب الحالات الطارئة عليهم التوجه للجهات المتعاقد معها، واللجنة على تواصل دائم مع مندوبيها في الجهات المختلفة لتذليل الصعاب تليفونيا وإرسال الجوابات تليفونيا بمعرفة نائب رئيس اللجنة الطبية.

وأضاف أن السادة الأعضاء والذين يتلقون علاج مزمن كل شهرين بقيمة أقل من ٢٠٠٠ جنيه يقوموا بشراء الصرف القادم لهم من الخارج وسوف يتم مراجعة كافة الفواتير طبقا لملفاتهم ومطابقتها وصرف المستحق منها.

معلنا تخصيص يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع من ١٠ صباحا إلى ١٢ ظهرا لاستقبال السادة الأعضاء ممن يتلقون علاج مزمن كل شهرين بقيمة أعلى من ٢٠٠٠ جنيه تصرف لهم من قبل الشركة المصرية بالمستشفي على أن يتم العمل بذلك ابتداء من الأربعاء ٢٥ مارس.

كما يتم تأجيل كافة الفحوصات والعمليات الجراحية الغير طارئة والعلاج الطبيعي وغيرها من الإجراءات ولن يتم إرسال جوابات بالموافقة إلا للحالات الطارئة فقط، بالإضافة إلى أن الأشعات الطارئة فقط سيتم اعتمادها في الأماكن والجهات المتعاقدة مع اللجنة الطبية.

موضحا أن التحاليل الطبية يتم عملها على نفقة العضو فقط في المعامل المتعاقدة مع اللجنة الطبية وسيتم سداد فواتيرها بعد مراجعتها من قبل اللجنة، كما سيتم التنبيه على كل مندوبي اللجنة في كافة الجهات بعدم استقبال أي حالات وعدم الاعتماد المالي إلا للحالات الطارئة فقط طبقا للتقرير الطبي الوارد من المستشفي ذات الصلة.

كما شدد البيان على أي عضو يعاني من أعراض شبيهة بالإنفلونزا بأن يكون عند قدر المسئولية ويلتزم بيته حفاظًا على نفسه ومن حوله، مؤكدا أن الهدف من هذه الإجراءات الاستثنائية تقليل معدل الاختلاط بين الناس حفاظا على صحة الجميع.