اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إنسانية الإمارات.. آل زايد يتدخلون لإنقاذ الطلبة اليمنيين والسودانيين من ووهان  

1
1

إنسانية الإمارات.. المواقف الإنسانية علامة من في دولة الإمارات، فدائما تقدم يد المساعدة لجميع الدول التي تقع في كارثة أو تحتاج لمساعدة أو داعم، فقد جعلت تلك المواقف الإمارات في مقدمة الدول الخيرة حول العالم.

«الإمارات» هاشتاج انتشر خلال الساعات القليلة الماضية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يثني على الدور الذي قامت به الإمارات في المساعدة بإجلاء الطلاب اليمنيين والسودانيين من مدينة ووهان الصينية مركز انتشار وباء كورونا الجديد.

رئيس دولة الإمارات يتدخل في نقل الطلاب اليمنيين من ووهان

إنسانية الإمارات.. وعملية الإجلاء الإنسانية تمت بتوجيهات مباشرة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

 ومن الجدير بالذكر أن هذا العمل الإنساني ليس بغريب على دولة الإمارات العربية المتحدة، فقد تدخلت بعد عجز الحكومة اليمنية عن نقل الطلاب رغم المناشدات المستمرة منذ أكثر من شهر.

وزير الخارجية اليمني يشكر الإمارات

إنسانية الإمارات.. فقد كشف وزير الخارجية اليمني محمد الحضرمي أنه تم الترتيب لنقل الطلاب اليمنيين من الصين إلى حجر صحي مؤقت في دولة الإمارات قبل أن تتم إعادتهم إلى اليمن.

وأضاف الحضرمي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي قائلا: نشكر دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على التعاون والمساعدة في عملية اجلاء طلابنا اليمنيين في مدينة ووهان الصينية المنتشر فيها وباء فيروس كورونا.

العائلات اليمنية تخضع للحظر الصحي بووهان

إنسانية الإمارات.. يخضع 187 من الطلاب اليمنيين وعائلاتهم في مدينة ووهان، للحظر الصحي المفروض من السلطات، بعد انتشار الفيروس القاتل في المدينة ومقاطعة "هوبي" وتسجيلها أعلى عدد في حالات الإصابة والوفيات.

عدد وفيات فيروس كورونا فى الصين يصل 2004

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة بالصين، اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا الجديد، ارتفع إلى 2004 شخصا، والمصابين إلى 74 ألف و185 حالة، مشيرة إلى شفاء ما يقارب 14 ألف و376 شخص بعد معالجتهم،  حتى نهاية يوم أمس الثلاثاء 18 فبراير.

إنسانية الإمارات.. وغرد حساب يحمل اسم نور بن زايد قائلا: «الحكومة اليمنية تشكر الإمارات على التعاون والمساعدة في عملية اجلاء الطلاب اليمنيين من مدينة ووهان الصينية بؤرة تفشي وباء فيروس كورونا ووضع الترتيبات لاستقبالهم ووضعهم في الحجر الصحي المؤقت في الإمارات قبل إعادتهم إلى البلاد».

أبرزها غناء القصائد.. عادات الاحتفال برمضان في الإمارات

كتب: محمد السيد