اهم الاخبار
الثلاثاء 30 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

مسلسل قيامة عثمان الحلقة السابعة..هل ستنخفض نسب المشاهدات بعد دخول مسلسل زمهرير للمنافسة ؟

مسلسل قيامة عثمان - بعد  غياب ثلاثة  أسابيع عن الشاشة بسبب احتفلات رأس العام الجديد، عاد المسلسل التركي "قيامة عثمان" بطولة بوراك أوزحيفيت بحلقته السابعة من جديد، و عاد لمكانه من حيث صدارة محركات البحث في دولة السعودية العاشقة للمسلسلات التركية و مازال شعبها يتابع كل ما هو جديد منها حتى بعد ايقاف بثها مدبلجة عبر القنوات الفضائية.

ليبحث المشاهد السعودي عن  كل ما هو جديد من اصدارات لمسلسلات تركية عبر المواقع الالكترونية لمشاهدة الحلقات مترجمة.

و يحظى مسلسل "قيلمة عثمان باهتمام خاص و نسب مشاهدات مهولة في دولة السعودية، فضلاً عن مصر و معظم دول الشرق الأوسط و العالم بشكل عام.

مسلسل زمهرير 

و لكن دخل المنافسة الأسبوع الماضي مسلسل  زمهرير من بطولة  عائشة توران و البيران دويماز من ليشارك مسلسل "قيامة عثمان" في يوم عرضه الاربعاء، و يزاحمه في نسب المشاهدات، حيث حققت الحلقة الأولى نسب مشاهدة وصلت إلى 4.37، و هي نسبة جيدة بالنسبة لكون المسلسل مازال في حلقته الاولى، و من المنتظر ان ترتفع نسب المشاهدات هذا الأسبوع ليرى المشاهدين اللقاء الثاني بين العاشقان بعد فراقهم و بعدما أكتشفت فيروز / عائشة توران أن اياز / البيران دويماز حبيبها السابق تخلى ليرتبط بفتاة أخرى ثرية كي تحقق له أحلامه على حسب ظنها.

كما أكدت الصحفية رنيني المتخصصة  في شؤون الفن على الساحة الفنية التركية  أن مسلسل زمهرير جميل جداً و أنها تتابع حلقته بشغف كبير، بل و تخطت الحلقة الاولى حاجز المليون مشاهدة بعد يوم واحد من عرضها على موقع اليوتيوب.

مسلسل منزلي

كذلك دخل مسلسل "منزلي" بطولة ديميت أوزدمير و ابراهيم تشيليكول  بقوة إلى سباق مسلسلات يوم الأربعاء خاصة بعد ارتفاع نسبة مشاهدة الحلقة الثانية التي عُرضت الأسبوع الماضي، و تجاوزت الـ 5 من حيث التقييم ما يدل على أن المسلسل حجز مكاناً له بين مسلسلات يوم الأربعاء، و هو اليوم الذي يُعرض به كماً هائلاً من المسلسلات و جميعها يحقق نجاح.

حيث يُعرض ايضاً بجانب مسلسلات "قيامة عثمان" و"منزلي" و "زمهرير" ، مسلسل "العشق الفاخر" و مسلسل "اسمي ملك" بالاضافة إلى المسلسل اليومي "اليمين".

و لكن قد يعود سبب ارتفاع نسب مشاهداتن مسلسلات يوم الأربعاء الأسبوع الماضي إلى غياب مسلسل "قيامة عثمان" عن العرض، ما أتاح الفرصة للمشاهدين أن يتابعوا بقية المسلسلات، و لكن هل بعد عودة مسلسل قيامة عثمان للشاشة سيغير المعادلة  هذا الأسبوع ؟

داليا محمد

لمزيد من التفاصيل عن المسلسلات التركية من هنا