اهم الاخبار
الجمعة 30 يوليو 2021
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

ماجدة الرومي..تتصدر التريند السعودي بـ "الأرض ستبقى عربية" و تشكر صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد

تصدرت الفنانة و المطربة اللبنانية  ماجدة الرومي لمحركات بحث موقع جوجل العالمي منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق 14 نوفمبر على مستوى دولة  السعودية.

حيث أحتلت النمة اللبنانية صدارة التريند بالمركز الأول في الموضوعات الأكثر بحثاً و تداولاً، عبر موقع جوجل العالمي للبحث و التقصي على مستوى دولة السعودية.

و جاء ذلك عقب ساعات قليلة من انتهاء احيائها حفل تحدي القراءة العربي، بعد الاغنية التي غنتها على خشبة المسرح، و طارت قلوب الجميع في مكان آخربعد سماع تلك الاغنية من فرط شعورهم بكلمات الأغنية الرقيقة و الأكثر من رائعة.

شاركت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي جمهورها الذي كان ينتظر خروجها عليه بأغنية جديدة بعد انقطاع دام سنوات، بأحدث اغنياتها التي قامت باحياء حفلها بها، حيث أطلت ماجدة الرومي على جمهورها بأغنيتها الجديدة في الاحتفالية الختامية للدورة الرابعة من تحدي القراءة العربي بعمل فني حصري لهذه المناسبة بعنوان «الأرض ستبقى عربية».

وخلال الحفل وجهت ماجدة الرومي رسالة إلى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برسالة قالت شكرله على مجهوداته المبذولة، حيثي قالت بمنتهى الشكر و الامتنان و السعادة : "أنا سعيدة جداً بأن أشارك معكم هذه الورشة الثقافية المهيبة، وهي تحدي القراءة العربي ... صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد.. أنتم تحتضنون أولادنا القادمين من شتى أنحاء الوطن العربي، وتضمون مستقبلهم إلى قلبكم، وتمدون أيديكم لتعمروا وتبنوا في وقت نرى فيه مئات الأيادي في الوطن العربي تسعى للتدمير والهدم".

و اردفت : "لا أستطيع عدم التأثر والتوقف عن التعبير لكم عن تقديري واحترامي، واسمحوا لي لي أن أشكركم باسم الإنسان، واسم إخوتنا وأهالينا القادمين من كل العالم العربي والذين يعيشون في الإمارات وكأنهم في أوطانهم".

https://youtu.be/B_ystKj60Ws

واختتمت الرومي حديثها قائلة : «صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد أنتم باقون اليوم وكل يوم، وأنتم الحاضر الذي يسبق المستقبل بـ 100 عام، دبي عاصمة المستقبل».

يُذكر أن اغنية «الأرض ستبقى عربية»، كلمات مدحت العدل، وألحان ميشال فاضل، وتبلغ مدتها 7 دقائق يسلط خلالها الضوء على آمال العالم العربي وتطلعات الجيل الجديد لغد أفضل. وقد تم تسجيل الأغنية في ثلاث دول بمشاركة أوركسترا كييف، بقيادة المايسترو وعازف التشيللو الشهير دميتري يابلونسكي، مع كوكبة من أبرز الموسيقيين الأوكرانيين الحائزين على جوائز عالمية، وقامت بإخراجها المخرجة إنجي جمال، على حسب تصريحات الفنانة ماجدة الرومي من خلال صفحتها الرسيمة عبر موقع التواصل الاجتماعي "انستجرام".

الجدير بالذكر أيضاً أن آخر أعمال الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي كان البوم "غزل" الذي تم انتاجه عام 2012، و ضم ما يقرب من 11 اغنية هم: "وبتغير الدقايق، وعدتك، بس إلك حبيبي، متغيّر ومحيرني، العالم إلنا، قبلني هيك، الطير طرباً يغني، سلونا، لا ما تقلي حبينا، على قلبي مَلَك، لا ما رح أزعل ع شي، لو تعرف، بلدي أنا".

داليا محمد

اقرأ ايضاً:

جامعة بيروت تمنح ماجدة الرومي الدكتوراة الفخرية

ماجدة الرومي تزور عدد من المناطق الأثرية والسياحية في الأقصر

ماجدة الرومي تنعي الشاعرة اللبنانية مي منسي