اهم الاخبار
الأحد 19 سبتمبر 2021
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

شاومي تنتصر للطبقة المتوسطة.. هاتف Xiaomi Mi 9T بمميزات خيالية وسعر لا يصدق.. اللحق قبل فوات الأوان

1
1

بعد طول انتظار من قبل محبي الهواتف الذكية صاحبة الإمكانيات العالية، كشفت شركة شاومي عن هاتفها الجديد Xiaomi Mi 9T، الذي أكدت أنه يتضمن مميزات مهولة ويعتبر تحدي جديد تخوضه للنجاح بعد أزمتها مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

الكاميرا الأمامية لهاتف شاومي Xiaomi Mi 9T

هاتف Xiaomi Mi 9T يتميز بشكل الانسيابي الذي يجعل عملية حمله في اليد سهلة، كما يسمح لصاحبه بالتقاط أجمل صور السليفي التي تتميز بالنقاء والألوان الزاهية؛ لأنه صمم بشاشة كاملة مع كاميرا امامية منبثقة الشاشة من نوع اموليد بحجم 6.39 انش فقط بدقة FULL HD PLUS، وهو ما يعادل 20 ميجا بيكسل، إضافة إلى السماح بالتصوير الفيديو بدقة  1080 بجودة 30 فريم في الثانية الواحدة.

سعة التخزين في هاتف شاومي Xiaomi Mi 9T

أما عن حجم التخزين في هاتف Xiaomi Mi 9T ، فهو سيتحمل كثيرًا وسيكون اختيار جيد للمصورين الذي يلتقطون العديد من الصور ويضطرون إلى شراء كروت ذاكرة لتحمل المساحة؛ حيث أنه صمم بنسختين النسخة الأولي بمساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين عشوائي 6 جيجا رام و النسخة الثانية تأتي بمساحة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع ذاكرة تخزين عشوائي 6 جيجا رام.

مميزات الكاميرا الأمامية لهاتف شاومي Xiaomi Mi 9T

ويتميز أيضًا من جانب التصوير، بالوضوح الفائق للمناظر الملتقطة والقدرة على التصوير بأكثر من خاصية، لأن الكاميرا الخلفية لـ Xiaomi Mi 9T  ثلاثية، وبالتفصيل أكثر فأن الكاميرا الأساسية بدقة 48 ميجا بيكسل مع فتحة عدسة 1.8، أما الكاميرا الثانيه بدقة 8 ميجا بيكسل وصممت للسماح بعمل تقريب "زووم" حتى 2X، أما الكاميرا الثالثة فهى بدقة 13 ميجا بيكسل ومخصصة للتصوير العريض.

نظام اندرويد جديد لهاتف شاومي Xiaomi Mi 9T

كما يعمل شاومي Xiaomi Mi 9T بنظام اندرويد الكعكة 9.0، وهو أحدث نظام كشفت عنه الشركة العالمية "جوجل"، مؤخرًا، إضافة إلى وجود MIUI 10 الجديدة، وإذا كنت أو كنتِ من محبي اللعب وتحمل الألعاب ذات المساحة الكبيرة، فشاومي Xiaomi Mi 9T يحتوي على معالج كوالكوم سناب دراجون 730 الجديد الذي يتحمل وجود ألعاب كثيرة وبمساحات مختلفة على الجهاز دون أن يصيبه ببطئ أو تعطل.

بطارية شاومي Xiaomi Mi 9T

وعن مشكلة نفاذ البطارية بشكل سريع مع استخدام الانترنت، فشاومي توصلت إلى حل لهذه المشكلة التي تؤثر على الكثير من حاملي الهواتف خاصةً الذين ينجزون أعمالهم اليومية عليه، من خلال تصميم Xiaomi Mi 9T  ليعمل ببطارية بسعة 4000 مللي امبير من نوع ليثيوم بوليمر، إضافة إلى إمكانية الشحن السريع  بسرعة 18 واط وبمنفذ شحن من نوع تايب سي.

سعر هاتف شاومي Xiaomi Mi 9T

وجعلت شاومي سعر هاتف Xiaomi Mi 9T الذي يحتوي على كل هذه المميزات السابق ذكرها، خيالي؛ حيث أن Xiaomi Mi 9T بنسخته الأولى التي تدعم 64 جيجا بايت مع 6 جيجا رام، بسعر 5666 جنيه مصري فقط، أما النسخة الثانية، فبسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت مع 6 جيجا رام كذاكرة وصول عشوائي، ويمكن الحصول عليه من محلات الهواتف بسعر 5999 جنية مصري.

روسكوسموس تعلن عن إطلاق 33 قمرا صناعيا إلى المدار ميزة جديدة لحماية حسابك على إنستجرام.. تعرف عليها

نور محمد