اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سوريا: فصائل موالية لإيران تستهدف حقل العمر النفطي بدير الزور بعشرات الصواريخ

شنت الميليشيات التابعة لإيران هجوماً جديداً على قواعد القوات الأمريكية في سوريا، حيث استهدفت بعد منتصف ليل الأحد-الاثنين وفجر اليوم بعشرات القذائف الصاروخية أكبر تلك القواعد وهي قاعدة حقل العمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، دون معلومات عن خسائر بشرية حتى اللحظة.

المرصد السوري: التحالف يستهدف مواقع لمجموعات تابعة لإيران في ريف دير الزور

استهدف طيران حربي يرجح أنه تابع لقوات “التحالف الدولي”، قبل قليل، مواقع يتمركز ضمنها مليشيا “الحرس الثوري” الإيراني في بلدتي مراط وخشام بريف دير الزور بسوريا، دون ورود معلومات عن سقوط خسائر بشرية.

المرصد السوري: 25 قتيلا باشتباكات بين قسد ومسلحين بدير الزور شرقي سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع عدد قتلى الاشتباكات بين مسلحين محليين وميليشيات موالية للحكومة قادمة من منطقة غربي الفرات إلى 25 شخص، بعد التأكد من مقتل 3 عناصر من المسلحين المحليين في ريف دير الزور.

سوريا: مقتل وإصابة 45 شخص بانفجار لغم بشاحنة في ريف دير الزور

أعلنت وكالة الأنباء السورية سانا ، اليوم الخميس، عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة أكثر من ٤٠ آخرين، جراء انفجار لغم من مخلفات إرهابيي داعش بالشاحنة التي تقلهم أثناء توجههم لجمع الكمأة بمنطقة كباجب بريف دير الزور الجنوبي الغربي.

المرصد السوري: اشتباكات بين قسد والقوات السورية في ريف دير الزور

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، عن اندلاع اشتباكات بالأسلحة الرشاشة الثقيلة على ضفتي نهر الفرات غربي دير الزور، ليل أمس الثلاثاء، بين عناصر “قسد” في بلدة الصعوة والقوات السورية والمسلحين الموالين لها في بلدة الشميطية، بسبب خلاف على تهريب المحروقات.

سوريا: الميليشيات الإيرانية تعيد انتشار قواتها بدير الزور

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بقيام الميليشيات التابعة لإيران بإعادة انتشار لقواتها في مناطق سيطرتها ولاسيما مدينة البوكمال ومحيطها قرب الحدود السورية-العراقية بريف دير الزور الشرقي، ضمن ما يعرف بطريق “قاسم سليماني”.