اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أبو عايشه: مصر ستظل داعمة وبقوة للقضية الفلسطينية

النائب عبده أبو عايشه
النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ

قال النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، إن مصر لم تغير مبادئها بخصوص معبر رفح مع الجانب الفلسطيني، وهى دائما مناصرة للقضية الفلسطينية وشعبها.

مؤكدا رفض مصر لتصريحات الرئيس الأمريكي بايدن ومزاعمه بإغلاق معبر رفح في بداية العدوان.

وقال أبو عايشه في تصريحات صحفية له اليوم، إن موقف مصر بخصوص القضية الفلسطينية واضح وضوح الشمس وهى في طليعة الدول الرافضة للعدوان واستمراره طيلة 5 أشهر.

لافتا: أن تصريحات بايدن محض أكاذيب، تحاول القوى الدولية الداعمة لإسرائيل إبعاد الأنظار عن جرائم الكيان الصهيوني ومجازر الاحتلال التي طالت الشعب الفلسطيني في كل مكان، ومصر ردت عليها بوضوح.

إصرار مصر على عبور المساعدات 

وقال عضو مجلس الشيوخ، إن إصرار مصر على عبور المساعدات لأهالي غزة، وفتح المعبر أمام الإغاثات والمساعدات من مصر وباقي دول العالم، يثير غضب الاحتلال الإسرائيلي والدول الداعمة له وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية ما يدفعهم لاثارة الاكاذيب.

واضاف النائب عبده ابو عايشه ،أن مصر ستظل داعمة وبقوة للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، ولن تتراجع أبدًا عن مساعيها في إقرار السلام بالمنطقة، واقامة الدولة الفلسطينية وهذا هو الحل النهائي للصراع الحالي ووقف طاحونة الدم، كما ترفض مصر بقوة مخطط التهجير القسري الذي يسعى إليه الاحتلال الإسرائيلي.

واختتم، أن مكانة مصر التاريخية ودورها الريادي في المنطقة يُحتم عليها ألا تتخلى عن أشقاءها وهى كذلك بالفعل، ومصر الأكبر حجما في المساعدات المقدمة للشعب الفلسطيني طيلة الشهور الماضية.