اهم الاخبار
الثلاثاء 24 مايو 2022
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

روسيا: المفاوضات بشأن نووي إيران في فيينا تشهد تقدما واضحا

قال المندوب الروسي في مفاوضات فيينا، ميخائيل أوليانوف، اليوم الثلاثاء، في تغريده علي تويتر: عقدت الأطراف المشاركة في محادثات فيينا بشأن العودة للاتفاق النووي الإيراني، اجتماعا يدل علي تقدم ملحوظ في المباحثات .

السعودية : نتطلع لإقامة علاقات طيبة مع إيران

أعرب وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، عن تطلع المملكة لإقامة علاقات طيبة مع إيران. وقال بن فرحان -خلال مؤتمر صحفي عقب انتهاء القمة الخليجية الـ42 التي انعقدت مساء اليوم الثلاثاء فى الرياض- إن المملكة تريد أن يكون لديها علاقات طيبة مع إيران، مشيرا إلى أن هذا الأمر يتوقف على تعاون طهران.

بايدن يطلب من فريقه الاستعداد لخيارات أخرى ضد إيران حال فشل الدبلوماسية فى عودتها للاتفاق النووي

طلب الرئيس الأمريكي، جو بايدن، من فريقه الاستعداد للتحول إلى خيارات أخري ضد إيران، حال فشل الدبلوماسية فى عودة طهران للاتفاق النووي المبرم عام 2015 مع دول الغرب. وقالت بساكي -فى تصريحات أوردتها قناة العربية مساء الخميس - إنه في ظل التقدم المستمر في البرنامج النووي الإيراني، طلب الرئيس من فريقه الاستعداد للتحول إلى خيارات أخرى في حال فشل الدبلوماسية.

الولايات المتحدة تفرض عقوبات جديدة على شخصيات وكيانات إيرانية

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الجمعة، فرض عقوبات جديدة على أربعة مواطنين ومؤسستين في إيران وسفينة تبحر تحت علم ليبيريا. وذكرت وزارة الخزانة الأمريكية - فى بيان - أنّ حزمة العقوبات الجديدة، تتعلق بملفات مكافحة الإرهاب وإيران وعدم انتشار الأسلحة، وفقا لموقع روسيا اليوم .