اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

العراق..تجدد المظاهرات الرافضة لنتائج الانتخابات ببغداد

تجددت مساء اليوم الجمعة، التظاهرات الرافضة، لنتائج الانتخابات النيابية، فى محيط المنطقة الخضراء فى العاصمة العراقية بغداد. وقالت فضائية “روسيا اليوم”، إن أصوات إطلاق نار كثيف سمعت في المنطقة، وأن حريقا نشب في عدد من الخيام التي نصبها المتظاهرون احتجاجا على نتائج الانتخابات الأخيرة. وأكدت أن قوات الأمن

الرئيس العراقي يدعو إلى ضبط النفس وعدم خروج التظاهر عن إطار السلمية

دعا الرئيس العراقي، برهم صالح، إلى ضرورة ضبط النفس، وعدم الخروج عن إطار السلمية، وذلك على خلفية المظاهرات التي شهدتها المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد، اليوم الجمعة، وأدي إلى إصابة 125 شخص معظمهم من قوات الأمن. وقال الرئيس صالح، - في تغريدة عبر تويتر مساء اليوم الجمعة - إن التظاهر السلمي حق مكفول دستورياً، وضرورة عدم خروجه عن إطاره السلمي القانوني .

125 إصابة فى مظاهرات المنطقة الخضراء بالعراق

أفادت وزارة الصحة بالعراق، مساء اليوم الجمعة، بإصابة 125 شخص جراء المظاهرات التي اندلعت فى المنطقة الخضراء بالعاصمة بغداد صباح اليوم. وذكرت الوزارة، - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية واع - أن مؤسسات وزارة الصحة في بغداد استقبلت عددا من الجرحى من القوات الأمنية والمتظاهرين بلغ مجموعهم 125 جريحا؛ 27 منهم من المدنيين والباقين من القوات الأمنية .