اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

قانونية مستقبل وطن: برنامج الحكومة الجديدة يعكس الجدية في معالجة الملفات الشائكة

الوكالة نيوز

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن برنامج الحكومة الجديدة القي الضوء على عدد من الملفات الحيوية، وتطرق إلى وضع آليه جديدة للتعامل مع المشاكل والقضايا تعتمد على اختراق ومعالجة القضايا الشائكة.

وتابع أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن:" هذه السياسة الجديدة فس التعامل مع الملفات والقضايا مطلوبة خلال الفترة الراهنة لمواجهة التحديات، وفي نفس الوقت ليشعر المواطن بنتائج إيجابية على أرض الواقع، خاصة فى ملف بناء الإنسان والذى يشمل الصحة والتعليم والرعاية  والحماية الاجتماعية".

جدول زمني

وأضاف عبد اللطيف، إلى الان الحكومة كانت حريصة على الحديث بجدول زمنى للانتهاء من الأزمات والملفات الشائكة وفى مقدمتها أزمة الكهرباء والأسعار والرقابة على الأسواق وفي حقيقة الأمر هذه سابقة واستراتيجية جيدة في عمل الحكومة بأن يتم وضع توقيت زمنى للانتهاء من الملفات العالقة وتأكيد على جدية العمل خلال الفترة المقبلة من قبل أعضاء الحكومة ككل في إطار من التنسيق الجيد لضمان حل المشاكل".

وشدد أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، على أهمية إعادة النظر في منظومة الدعم بما يضمن وصوله لمستحقيه، وأن يتم تشديد الرقابة على الأسواق، وسرعة دمج الاقتصاد غير الرسمي في المنظومة الرسمية للدولة إضافة لملف الطاقة ، وتوطين وتشجيع الصناعة المحلية.