اهم الاخبار
الإثنين 22 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

النائبة رحاب موسي: بيان الحكومة يعكس اهتمامها بالمواطن وتوفير كافة احتياجاته

الوكالة نيوز

ثمنت  النائبة رحاب موسي ، عضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن ، ببيان الحكومة الذي ألقاه الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء أمام النواب.


وقالت موسى ، في تصريحات صحفية ، إن برنامج الحكومة يهدف إلى تحسين جودة حياة المواطن في جميع جوانبها، والانتقال إلى مرحلة جديدة من التطوير المستدام الذي يضع مصر في المكانة التي تليق بها في المشهد الدولي.

اولوية قصوى

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن بيان الحكومة أكد التزامها باستمرار سياسات بناء الإنسان المصري والتعامل معه كأولوية قصوى، لا سيما في مجالات الصحة والتعليم، فضلا عن تطوير الثقافة والوعي الوطني للحفاظ علي السلام الاجتماعي، كذلك تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطن وتطوير البنية التحتية الصحية والتعليمية والاجتماعية.


وتابعت النائبة رحاب موسى، أن تنفيذ هذه الأهداف سيتطلب جهوداً كبيرة على مختلف المستويات وتنسيقاً وثيقاً بين مختلف الجهات المعنية. كما أنه ستكون هناك تحديات وعقبات يتعين التغلب عليها، لا سيما في ظل الظروف الإقليمية والدولية المتغيرة.

وأشارت عضو مجلس النواب، إلى أن مواصلة الدولة في بناء اقتصاد مرن الفترة المقبلة يساعد الدولة في مواجهة أي أزمات اقتصادية، فضلا عن أن الدولة المصرية لديها مقومات جاذبة للاستثمار المحلي والأجنبي والتي هي من أهم المحاور الأساسية للنهوض بالإقتصاد المصري في الأعوام المقبلة.

حيث ألقى أمس الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بيان الحكومة، أمام مجلس النواب، بمقر البرلمان بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور كامل تشكيل الحكومة التي أدت اليمين الدستورية مُؤخراً، ويشمل برنامج عملها للسنوات الثلاث المقبلة، الذي يأتي تحت عنوان "معًا نبني مستقبلًا مستدامًا".

وأوضح رئيس الوزراء أن أن برنامج عمل الحكومة اعتمد بشكل رئيسي على مستهدفات رؤية مصر ٢٠٣٠، وتوصيات جلسات الحوار الوطني، ومختلف الاستراتيجيات الوطنية، والبرنامج الوطني للإصلاحات الهيكلية، حيث تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تحسين واقع حياة المواطن بجميع جوانبها، والانتقال إلى مرحلة جديدة من التطوير المستدام الذي يضع وطنَنَا في المكانة التي تليق به.