اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأمم المتحدة: على الأرجح أن مستشفى الأطفال في كييف استهدف بصاروخ روسي

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة

أشارت رئيسة بعثة مراقبة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان في أوكرانيا دانييل بيل، اليوم الثلاثاء، إن الهجوم على مستشفى للأطفال في العاصمة الأوكرانية كييف كانت على الأرجح ناجمة عن إصابة مباشرة بصاروخ روسي. 

وقالت دانييل بيل: "يشير تحليل لقطات الفيديو والتقييم الذي تم إجراؤه في موقع الحادث إلى احتمال كبير أن يكون مستشفى الأطفال قد تعرض لضربة مباشرة".

وأضافت أن فريقها الذي زار الموقع يوم الاثنين، لم يتمكن من اتخاذ قرار نهائي، لكن يبدو أن الصاروخ أطلق من قبل روسيا، نقلا عن وكالة رويترز.

ومن جانبه، أكد المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف، اليوم الثلاثاء، على أن القوات الروسية تستهدف الأهداف المرتبطة بالإمكانات العسكرية لنظام كييف ولم نستهدف مستشفى الأطفال بكييف.

وقال بيسكوف للصحفيين: "ما زلنا نصر على أننا لا ننفذ ضربات على أهداف مدنية، بل إن الضربات تستهدف البنية التحتية الحيوية، وعلى أهداف عسكرية، بطريقة أو بأخرى... فيما يتعلق بالإمكانات العسكرية للنظام".

وحول الهجوم على مستشفى للأطفال في كييف، أشار بيسكوف إلى الاسترشاد ببيان وزارة الدفاع الروسية، الذي يستبعد تماما وقوع هجمات على أي أهداف مدنية، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأضاف بيسكوف أن الحادث الذي وقع في أحد مستشفيات كييف يتعلق بسقوط صاروخ (أوكراني) مضاد للصواريخ.

وتابع قائلا: "هذا حلف (الناتو) متورط بشكل مباشر في الصراع الأوكراني إلى جانب أوكرانيا. لذلك، بالطبع، سنراقب بعناية شديدة الخطاب الذي سيتم اتخاذه خلال المفاوضات، والقرارات التي سيتم اتخاذها وتسجيلها على الورق".