اهم الاخبار
الإثنين 15 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

حزب الحركة الوطنية المصرية يعقد ندوة تثقيفية حول قوانين الإدارة المحلية

الوكالة نيوز

 في إطار تعزيز الوعي والتثقيف بين الشباب وأعضاء الحزب، نظمت أمانتا الشباب والتدريب والتثقيف بحزب الحركة الوطنية المصرية أولى ندواتها التثقيفية يوم الثلاثاء، 2 يوليو 2024، في قاعة الحزب بمصر الجديدة، القاهرة. تناولت الندوة موضوع قوانين الإدارة المحلية وتطورها في مصر، بالإضافة إلى القانون الجديد المزمع إصداره في ضوء دستور 2014.

افتتح الدكتور أحمد الضبع، الأمين العام للحزب، الندوة بمحاضرة شاملة تناول فيها تاريخ المحليات في مصر، بدءاً من المجالس البلدية الأولى وصولاً إلى شكل المجالس المحلية الحديثة كما نص عليه دستور 2014. وركز الضبع على الجوانب القانونية والتاريخية لتطور الإدارة المحلية، مسلطاً الضوء على النقاط الرئيسية في القوانين السابقة والتعديلات المقترحة في القانون الجديد.

كما شارك في الندوة اللواء عبداللطيف محمد، مساعد رئيس الحزب، الذي تناول الجوانب التنفيذية لعلاقة المجالس المحلية بالإدارة المحلية. وأوضح كيفية تعاون المجالس مع المسؤولين الحكوميين، ومراقبة أدائهم واستجوابهم عند الضرورة. كما تناول اللواء عبداللطيف دور المجالس المحلية في تعزيز الشفافية والمساءلة داخل الهيئات الحكومية المختلفة.

بدوره، ألقى النائب عبدالإله عبدالحميد كلمة حول اختصاصات المجالس المحلية ومهارات عضو المجلس المحلي، مؤكداً على أهمية تطوير القدرات والمهارات لأعضاء المجالس المحلية لضمان تحقيق أداء فعال يمكن من تلبية احتياجات المواطنين والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة على المستوى المحلي.

واختتمت الندوة بنقاش مفتوح شارك فيه الحضور، حيث تم تبادل الآراء وطرح الأسئلة حول مختلف الجوانب المتعلقة بقوانين الإدارة المحلية والتحديات التي تواجه تطبيقها. وأعرب الحاضرون عن تقديرهم للجهود المبذولة من قبل حزب الحركة الوطنية المصرية في تعزيز الوعي والتثقيف السياسي والقانوني بين أعضائه وشبابه.