اهم الاخبار
الثلاثاء 16 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الزمالك يهزم سيراميكا كليوباترا برباعية في الدوري

الوكالة نيوز

حقق الزمالك فوزا كبيرا علي سيراميكا كليوباترا بنتيجة 4/2 في المباراة التي أقيمت اليوم علي ستاد القاهرة ضمن لقاءات الجولة الـ28 من الدوري الممتاز.

سجل رباعية الزمالك مصطفي شلبي ودونجا ونداي وزيزو في الدقائق 4و41 و89 و92 بينما سجل هدفي سيراميكا جون إيبوكا وصديق إيجولا في الدقائق 21 و72.. ورفع الزمالك رصيده للنقطة 37 بالمركز الثامن بينما تجمد رصيد سيراميكا عند النقطة 37 أيضا بالمركز العاشر متأخر بفارق الأهداف عن الزمالك والاتحاد.

بدأ الزمالك اللقاء بتشكيل مكون من محمد صبحي في حراسة المرمي وعمر جابر وحسام عبد المجيد وحمزة المثلوثي ومحمد شحاتة في الدفاع ونبيل عماد دونجا وعبد الله السعيد وناصر ماهر في الوسط ومصطفى شلبي ويوسف أوباما وأحمد مصطفى "زيزو" في الهجوم.

بينما بدأ سيراميكا اللقاء بتشكيل مكون من محمد بسام في حراسة المرمي وأمامه محمد توني وخالد صبحي ورجب نبيل وعبد الرحمن بودي في الدفاع وإبراهيم محمد وصديق إيجولا ومحمد عادل في الوسط وأحمد القندوسي وأحمد بلحاج وجون إيبوكا في الهجوم.

هدف الزمالك 

بدأ الزمالك بقوة ونجح في خطف هدف عن طريق مصطفي شلبي بعد عرضية من الجهية اليمني لزيزو أستقبلها شلبي براسية سكنت الشباك في الدقيقة الرابعة .. بعد الهدف حاول سيراميكا ترميم صفوفه وتسجيل هدف التعادل ولعب صديق إيجولا تمريرة بينية لجون إيبوكا الذي سدد الكرة بشكل غريب مرت بجوار مرمي الزمالك.

وفي الدقيقة 21 نجح سيراميكا في تعديل النتيجة بعد تمريرة بينية رائعة من صديق إيجولا وصلت لإيبوكا الذي وضع الكرة بسهولة داخل الشباك.

واصل إيجولا وإيبوكا ثنائيتهم الرائعة ومرر إيجولا الكرة مرة أخري لجون لكن تسديدته مرت بجوار المرمي.

رد الزمالك بتسديدة عن طريق ناصر ماهر مرت دون خطورة.

وفي الدقيقة 41 نجح نبيل عماد دونجا في تسجيل هدف التقدم مرة أخري للزمالك بعد تسديدة من عبد الله السعيد أبعدها بسام لترتد لدونجا الذي تابعها بتسديدة رائعة سكنت الشباك.

تحصل الزمالك علي ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول لكن بعد العودة للفار تم إلغائها.

بدأ سيراميكا الشوط الثاني بقوة وأنفرد القندوسي بمرمي الزمالك وسدد الكرة تصدي لها ببراعة محمد صبحي.

رد أوباما بتسديدة تصدي لها محمد بسام.

مرر ناصر ماهر الكرة لأوباما الذي راوغ دفاعات سيراميكا وسدد الكرة بطريقة غريبة مرت دون خطورة.

وفي الدقيقة 72 نجح سيراميكا في تعديل النتيجة بعد ركلة ركنية وصلت لأحمد ياسر ريان الذي لعب عرضية من داخل منطقة الجزاء أستقبلها صديق إيجولا برأسية سكنت الشباك.

تراجع سيراميكا لتأمين النتيجة والخروج بالتعادل وسط محاولات من الزمالك وفي الدقيقة 89 نجح الزمالك في تسجيل هدف ثالث عن طريق نداي بعد عرضية من زيزو أستقبلها نداي بتسديدة قوية سكنت الشباك.

حاول سيراميكا تعديل النتيجة وهاجم بكل صفوفه تاركا الدفاع خاويا من اللاعبين ونجح الزمالك في استغلال المساحات وسجل هدف تأمين الفوز الرابع بعد تمريرة من نداي وصلت لزيزو الذي سجل الهدف بسهولة.