اهم الاخبار
الثلاثاء 16 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بدء توافد طلاب الثانوية العامة 2024 لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية

الوكالة نيوز

بدأ طلاب الثانوية العامة 2024 في التوافد على المدارس صباح اليوم الثلاثاء، لأداء امتحان اللغة الأجنبية الثانية على مستوى الجمهورية، يتضمن الامتحان 31 سؤالاً، منها 29 سؤالاً موضوعياً (اختيار من متعدد) وسؤالين مقاليين.

وبلغ عدد طلاب الثانوية العامة لهذا العام الدراسي 745,086 طالباً وطالبة، موزعين على 1.981 لجنة سير على مستوى الجمهورية. وتم تجهيز 11 لجنة نظام ومراقبة، و4 لجان إدارة، و7 لجان تقدير، بالإضافة إلى 84 مركزاً لتوزيع الأسئلة.

إجراء عملية التفتيش 

وأكدت وزارة التربية والتعليم السماح للطلاب بدخول اللجان بدءاً من الساعة 8:15 صباحاً لإجراء عملية التفتيش الدقيقة، على أن يدخلوا اللجان قبل الامتحان بعشر دقائق لكتابة بياناتهم. وجهت الوزارة الطلاب إلى ضرورة التدقيق عند كتابة البيانات والتأكد من تطابق رقم نموذج الامتحان على ورقة إجابة البابل شيت وورقة إجابة الأسئلة المقالية، بمساعدة الملاحظين داخل اللجان.

وشددت الوزارة على ضرورة دخول الطلاب إلى اللجان بدون أي أجهزة إلكترونية، واستخدام العصا الإلكترونية لتفتيش الطلاب أثناء دخولهم اللجان، مع التفتيش الدوري لدورات المياه. كما سمحت الوزارة باستقبال المراوح من أولياء الأمور من خلال مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

وأوضحت الوزارة أنه تم تدريب رؤساء اللجان على آليات دخول الطلاب وإعداد التقارير اليومية بما يحدث في اللجان، بهدف إعداد تقرير نهائي شامل عن أداء رؤساء اللجان والمراقبين الأوائل وتقييم أدائهم.

تأتي هذه الإجراءات في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على ضمان سير الامتحانات بشكل منظم ودقيق، وتوفير بيئة آمنة ومريحة للطلاب لتحقيق أفضل أداء ممكن.