اهم الاخبار
السبت 13 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الصحة الكويتية: نقل 43 حالة وفاة وإصابة إلي المستشفيات بحادث حريق المنقف

حريق مبني بمنطقة
حريق مبني بمنطقة المنقف الكويتية

أعلنت وزارة الصحة الكويتية، اليوم الأربعاء، عن نقل 43 حالة إلى المستشفيات بين وفاة وإصابة جراء الحريق الذي اندلع في مبني يستخدم لسكن العمال في منطقة المنقف.

وقالت الوزارة في بيان: تعاملنا حتى الآن مع 43 حالة عبر أقسام الحوادث في عدد من المستشفيات، في حادثة حريق بناية في المنقف، منها 4 حالات وصلت متوفية.

وأضافت الصحة الكويتية" توزع المصابون على عدة مستشفيات، بواقع 21 حالة في مستشفى العدان و6 في الفروانية و11 مبارك و4 حالات في مستشفى جابر وحالة واحدة في الأميري.

وقال مدير عام الأدلة الجنائية اللواء عيد العويهان إن عدد الوفيات في موقع الحادث جراء حريق عمارة في المنقف تجاوز 35 ، وإنه تم نقل 15 مصاباً إلى المستشفيات توفي منهم 4.

ومن جانبه، كشف مدير العلاقات العامة في قوة الإطفاء العام العميد محمد الغريب لـ "الراي" الكويتية، أن الإحصائية الأولية في شأن حريق المنقف تشير إلى وفاة عدد من الأشخاص وعدد من الإصابات في الحريق.

وقال إن الحريق اندلع في مبنى عبارة عن سكن عمال مكتظ، حيث تلقت الإطفاء بلاغاً عنه في الرابعة والثلث فجراً، وتمت السيطرة على الحريق في وقت قياسي.

وأضاف أن غالبية حالات الوفاة نتجت عن الاختناق من الدخان خلال النوم، وتم إخلاء عدد كبير من قاطني العمارة.

وتتعامل الجهات المختصة مع عشرات حالات الوفيات والإصابات بسبب حريق في عمارة في منطقة المنقف.

وأمهل وزير الداخلية الكويتي الشيخ فهد اليوسف، أصحاب العقارات المخالفة حتى صباح غدٍ لإزالة أي مخالفات، وإلا سيجدون البلدية وفرق الإزالة موجودة، والإزالات ستعمل في كل مخالفة ومن دون إنذار.

وأعلن اليوسف خلال تفقده موقع حريق المنقف أن الهيئة العامة للقوى العاملة ستتحرك أيضا فيما يخص تكدس العمالة.

وكشف أنه سيتم التحفظ على صاحب العقار الذي وقع فيه الحريق للتحقيق ومعرفة ما إذا كان هناك أي تقصير أو إهمال.