اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

عز الدين: كلمة السيسي بمؤتمر الأردن تمثل رؤية هامة للخروج من الوضع الكارثي في غزة

الوكالة نيوز

أكد المهندس محمد عزالدين، أمين أمانة الشباب بقصر النيل بحزب حماه الوطن، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي، في المؤتمر الدولي للاستجابة الإنسانية الطارئة فى غزة، بمشاركة الإردن، كانت قوية وحاسمة وتابع قائلاً: أن مطالب مصر التي طرحها الرئيس السيسي في الكلمة هي الطريق للخروج من الوضع الراهن والكارثي الذي يعيش قطاع غزة.

وأشار "عزالدين" في تصريحات صحفية له اليوم أن مصر منذ اليوم الأول لأحداث السابع من أكتوبر وما عقبها من عدوان إسرائيلي غاشم علي قطاع غزة تستخدم فيه كل الأسلحة المحرمة، وهي تحذر من تداعيات إستمر هذا الوضع حيث قال الرئيس السيسي: "لقد حذرت مصر مراراً من خطورة هذه الحرب وتبعاتها.. والتداعيات الجسيمة.. للعمليات العسكرية الإسرائيلية في مدينة رفح الفلسطينية.. التي أدى المضي قدماً بها.. إلى إقامة وضع.. يعوق التدفقات الإغاثية.. التي كانت تدخل القطاع بشكل رئيسي من معبر رفح.

موقف مصر تجاه القضية الفلسطينة

واكد "عزالدين" أن موقف مصر  ثابت وواضح وهو الداعم للقضية الفلسطينة والرافض للتهجير القسري للفلسطينين من أراضيهم حتي لا يتم تصفية القضية الفلسطينية مشيراً أن ما يتعرض له الشعب الفلسطيني هي حرب أبادة وجريمة ضد الانسانية، وانه  علي المجتمع الدولي ، أن يضغط علي إسرائيل لتنفيذ قرارات مجلس الامن بالوقف الفوري للعدوان علي قطاع غزة.

وكان قد ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسى، كلمة في مؤتمر الاستجابة الإنسانية الطارئة في غزة المنعقد بالأردن توجه خلالها بالشُكر للمملكة الأردنية الشقيقة على استضافة هذا المؤتمر المهم، معربًا عن التقدير للملك عبدالله الثاني وسكرتير عام للأمم المتحدة لجهودهما نحو إنهاء الحرب على غزة ومحاولة تخفيف الأعباء الإنسانية الفادحة الناجمة عنها.