اهم الاخبار
الأربعاء 19 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

أفلام عيد الأضحى المبارك 2024 بالسينمات المصرية

الوكالة نيوز

يتسائل الجمهور حول اسماء واحداث أفلام عيد الأضحى المبارك لعام 1445ه‍ 2024م، والتي تفصلنا عنها أيام قليلة وتنطلق في أول أيام العيد في عدد مختلف من دور العرض بالسينمات المصرية.

أفلام عيد الأضحى المبارك

وتتنوع أفلام عيد الأضحى المبارك هذا العام 2024، بين الكوميديا والأكشن والفانتازيا، بالإضافة إلى ظهور قصص الحب المختلفة بين الأبطال.

ونستعرض لكم خلال التقرير اسماء وأحداث أفلام عيد الأضحى المبارك لهذا العام 2024، والتي تتنوع بين قصص الحب والكوميديا والأكشن والفانتازيا، وجاءت كالتالي:

فيلم أهل الكهف

تدور أحداث فيلم أهل الكهف للفنان خالد النبوي وغادة عادل حول الأكشن والحروب، وعلى الرغم من ذلك ظهرت بعض مشاهد الحب التي جمعت بين الاثنين.

فيلم "أهل الكهف" يشارك به في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، وهم: خالد النبوى، غادة عادل، محمد ممدوح، محمد فراج، ريم مصطفى، محمود حميدة، فتحي عبد الوهاب، أحمد عيد، هاجر أحمد، عبد الرحمن أبو زهرة، هاجر أحمد، صبري فواز، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وعدد آخر من الفنانين ومن تأليف أيمن بهجت قمر وإخراج عمرو عرفة.

فيلم العب مع العيال 

تدور أحداث فيلم"اللعب من العيال"، حول قصة حب تنشأ بين محمد إمام وأسماء جلال، وتجسد أسماء دور فتاة بدوية يتعرف عليها إمام بعد نقله إلى مدرسة هناك وتنشأ بينهما قصة حب في إطار كوميدي.

فيلم اللعب مع العيال بطولة: محمد إمام، أسماء جلال، باسم سمرة، حجاج عبد العظيم، ويزو، ومصطفى غريب وغيرهم، من تأليف وإخراج شريف عرفة في تعاونه الأول مع النجم محمد إمام، وتدور الأحداث في إطار من الكوميديا، حول مدرس التاريخ "علام"، الذي يُنقل إلى إحدى المدارس بمنطقة صحراوية فيواجه العديد من العقبات التي لم تكن في الحسبان.

فيلم عصابة الماكس

ويظهر خلال موسم أفلام عيد الأضحى لهذا العام قصة حب تنشأ بين أحمد فهمي وروبي، في إطار العصابة التي يشكلانها، حيث تدور أحداث الفيلم في إطار من الأكشن والكوميديا، إذ يقوم الفيلم على مجموعة من عمليات السرقة والتهريب.

فيلم عصابة الماكس بطولة أحمد فهمى، لبلبة، روبي، أوس أوس، حاتم صلاح، محمد لطفى وأحمد فهيم، مصطفى بسيط وعدد من ضيوف الشرف منهم أحمد السقا وهشام ماجد، والفيلم من تأليف أمجد الشرقاوي وفادي أبو السعود، والفيلم من إخراج حسام سليمان في أولى تجاربه الإخراجية، وإنتاج هشام عبد الخالق وعمرو كمال.

موعد عيد الأضحى 2024

 قرر مجلس الوزراء أن تكون إجازة عيد الأضحى المبارك 5 أيام لجميع العاملين بالمصالح الحكومية والخاصة، وتأتي عطلة عيد الأضحى 2024 وفقًا للآتي:

- وقفة عيد الأضحى 2024.. يوم السبت الموافق 15 يونيو 2024.

موعد إجازة عيد الأضحى 2024

- إجازة رسمية بمناسبة أول أيام عيد الأضحى 2024.. يوم الأحد الموافق 16 يونيو 2024.

- إجازة رسمية بمناسبة ثاني أيام عيد الأضحى 2024.. يوم الاثنين الموافق 17 يونيو 2024.

- إجازة رسمية بمناسبة ثالث أيام عيد الأضحى 2024. .يوم الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024.
- إجازة رسمية بمناسبة رابع أيام عيد الأضحى 2024.. يوم الأربعاء الموافق 19 يونيو 2024.