اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نائب محافظ البحيرة تتفقد عدد من لجان الامتحانات لمتابعة الإستعداد لامتحانات الثانوية العامة

الوكالة نيوز

فى إطار استعدادات محافظة البحيرة لإجراء امتحانات شهادة الثانوية العامة للعام الدراسى 2023- 2024 والزيارات الميدانية لمقار اللجان للوقوف على جاهزيتها لاستقبال الطلاب.

قامت الدكتورة /نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة بجولة تفقدية علي عدد من المدارس بمركز الدلنجات رافقها خلالها اللواء/ وائل زغلول - رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة الدلنجات، حيث تفقدت  مدارس (مدرسة الحرية الثانوية للبنات - مدرسة الإرشاد الإبتدائية) وذلك بحضور قيادات ومسئولى الإدارة التعليمية بالدلنجات، وذلك لمتابعة الإستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة والتي ستنطلق في 10/6/2024 للمواد غير المضافة للمجموع.

الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة 

حيث أكدت د/ نهال بلبع، على الإنتهاء من كافة التجهيزات والاستعدادات اللازمة لتهيئة الأجواء المناسبة لأبنائنا الطلاب لأداء الإمتحانات، مع الإلتزام بكافة القواعد والضوابط المنظمة لسير العمل داخل لجان الامتحانات، وتقليل الكثافة داخل اللجان لضمان سير الامتحانات بسهولة ويسر وتذليل ما يعترضها من معوقات، وكذا الإنتهاء من تجهيز الاستراحات التى خصصتها المديرية لرؤساء اللجان والمراقبين والملاحظين والمعاونين المنتدبين للعمل.

هذا وقد وجهت نائب محافظ البحيرة مشرفي الإستراحات بتذليل كافة العقبات أمام  المراقبين والعمل على توفير الإقامة المريحة اللائقة بمكانة المعلم وضيوف المحافظة، مشيرة إلى أهمية التنسيق مع كافة الجهات المعنية والوحدات المحلية لتأمين اللجان وتكثيف أعمال النظافة وإزالة الاشغالات والباعة الجائلين من محيط المدارس  وتوفير وسائل التهوية اللازمة والإضاءة الجيدة.

هذا بالإضافة إلى تفعيل غرف العمليات المركزية بالوحدات المحلية والمديريات والشركات والجهات المعنية لمتابعة سير الامتحانات، والتأكد من جاهزية كافة مقار لجان الامتحانات بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم.

من الجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات بالشعبة العامة 37236 طالب وطالبة بواقع (28152 علمي علوم -2311 علمي رياضة - 6773 طالب أدبي) سيقومون بأداء الامتحان أمام 107 لجنة بعدد 17 إدارة تعليمية.

هذا وتتقدم «الدكتورة نهال بلبع» لأبنائنا الطلاب بخالص الأمنيات بالنجاح والتوفيق، موجهة بضرورة التأني وعدم التسرع في الإجابة والتركيز وتكثيف المذاكرة والجد والاجتهاد لتحقيق أمنياتهم وأهدافهم بالنجاح والتفوق.