اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

محافظ الفيوم يتابع الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

الوكالة نيوز

عقد الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، اجتماعاً موسعاً مع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة لمتابعة الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024، المقرر انطلاقها في 10 يونيو الجاري، وتستمر حتى 20 يوليو القادم. شمل الاجتماع التأكد من تجهيز لجان الامتحانات بالإضاءة الكافية والمراوح والمبردات، لتهيئة بيئة مناسبة للطلاب لأداء الامتحانات بسلاسة.

حضر الاجتماع الدكتور محمد عماد، نائب المحافظ، واللواء ضياء الدين عبد الحميد، سكرتير عام المحافظة، والأستاذ أحمد شاكر، السكرتير العام المساعد، والعميد شريف عامر، المستشار العسكري للمحافظة، والدكتور محمد التوني، معاون المحافظ والمتحدث الرسمي للمحافظة، والعميد أحمد حسن، مدير إدارة العمليات بمديرية أمن الفيوم، والدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتورة ريحاب عريق، وكيل المديرية، والمهندس سيد حرز الله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، ومديري المديريات المعنية، ورؤساء المراكز والمدن، ومديري الإدارات التعليمية، وممثلين عن قطاعات الكهرباء والمياه والاتصالات، ومدير إدارة المواقف والنقل الجماعي، ومدير الإسعاف، ومدير مركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة.

استعرضت الدكتورة أماني قرني خطة مديرية التربية والتعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة، مؤكدة على التنسيق التام بين كافة المديريات والجهات ذات الصلة لضمان سير الامتحانات بأفضل صورة. وأوضحت أنه تم تجهيز 40 لجنة على مستوى المحافظة، منها لجنة مخصصة لطلاب مدارس النور للمكفوفين، وأن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات يبلغ 18,274 طالباً وطالبة، بالإضافة إلى 13 طالباً من مدارس النور للمكفوفين. كما تم تجهيز 18 استراحة لمراقبي وملاحظي الامتحانات، منها 10 للرجال و8 للسيدات.

وأكد محافظ الفيوم على ضرورة التنسيق الكامل بين كافة الجهات المعنية وتضافر الجهود لتلافي جميع السلبيات السابقة، مشدداً على أهمية التأكد من نظافة اللجان وتهويتها وكفاءة المقاعد والأثاث المدرسي. كما وجه المحافظ مسؤولي وحدة المتابعة الميدانية وغرفة عمليات الأزمات بالتنسيق مع رؤساء المدن ومديرية التربية والتعليم لضمان توفر وسائل التهوية والمراوح بجميع اللجان والاستراحات، وتوفير المرافق والخدمات اللوجستية الضرورية.

الاستعدادات النهائية لامتحانات الثانوية العامة

أصدر المحافظ توجيهات بإلغاء جميع الأسواق بالطرق والشوارع المؤدية إلى لجان الامتحانات لتوفير السيولة المرورية وضمان وصول الطلاب في الوقت المناسب. كما وجه مديري الإدارات التعليمية بموافاة رؤساء المدن بأعداد الطلاب ومدارسهم ومقار لجانهم للتنسيق مع إدارة المواقف والنقل الجماعي لزيادة وتكثيف سيارات الأجرة على الخطوط المؤدية للجان.

شدد المحافظ على أهمية توفير الكهرباء ومياه الشرب دون انقطاع عن استراحات المراقبين ومقار اللجان طوال فترة الامتحانات، ووجه بالتنسيق مع مديرية الأوقاف لتوفير مولدات كهربائية بجميع اللجان، مع تواجد فريق للطوارئ من قطاع الكهرباء على مدار الساعة للتدخل الفوري عند الحاجة.

كما أكد على ضرورة التنسيق بين مديريتي الأمن والتربية والتعليم لتأمين نقل صناديق أوراق الأسئلة والأجوبة من مركز التوزيع إلى اللجان، ومنع تجمهر أولياء الأمور بالقرب من اللجان، وتوفير كل سبل الراحة والهدوء للطلاب أثناء فترة الامتحانات.

وفي الختام، كلف المحافظ رؤساء المراكز والمدن بعقد اجتماعات مع رؤساء الوحدات المحلية القروية وممثلي كافة الجهات المعنية لمراجعة كافة التفاصيل والمتابعة المستمرة لضمان خروج ماراثون امتحانات الثانوية العامة بصورة حضارية مشرفة.