اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

تعليم الشيوخ توافق علي مقترح نائبة التنسيقية هيام فاروق

الوكالة نيوز

وافقت لجنه التعليم والبحث العلمي وتكنولوجيا المعلومات بمجلس الشيوخ برئاسه النائب نبيل دعبس علي الاقتراح المقدم من النائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقيه شباب الأحزاب والسياسيين الخاص بإيجاد مكان ملائم لنقل وعرض محتويات متحف وزارة التربية والتعليم والمكتبة الوثائقية الملحقة به . 
واوضحت عضو مجلس الشيوخ النائبة هيام فاروق في المذكرة الإيضاحية للاقتراح أن متحف وزارة التربية والتعليم كان يوجد بمقر وزارة التربية والتعليم القديم بمنطقة لاظوغلي وبعد نقل الوزارة وقطاعاتها داخل الديوان العام والموظفين إلى المقر الجديد لوزارة التربية والتعليم داخل مقر العاصمة الجديدة.

وأشارت نائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين بمجلس الشيوخ أن الوزارة  قامت بنقل مقتنيات متحف وزارة التربية والتعليم من مقر الوزارة القديم بمنطقة لاظوغلي، إلى مبنى اتحاد الطلاب بالعجوزة، وهو مكان لا يتتاسب  مع مقتنيات المتحف لا من حيث المساحة او جودة العرض المتحفى .  
واوصت لجنه التعليم بمجلس الشيوخ برئاسه النائب نبيل دعبس ان تقوم وزارة التربية والتعليم بترشيح ثلاثة أماكن تصلح لنقل محتويات المتحف بخلاف المكان المتواجد به حاليا ، على ان تقوم وزارة السياحة والاثار بالتنسيق معهم لاختيار افضل الاماكن.
واوضحت عضو مجلس الشيوخ النائبة هيام فاروق أن متحف وزارة التربيه والتعليم له قيمه تاريخيه بما يحتويه حيث يحتوى المتحف على مقتنيات تاريخية وأمهات الكتب والوثائق التاريخية والتي تحمل أبرز ملامح التعليم على مر العصور.