اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

الليلة .. منتخب مصر يصطدم ببوركينا فاسو فى تصفيات المونديال فى أول مهمة رسمية لحسام حسن

الوكالة نيوز

يلتقى فى العاشرة مساء اليوم منتخب مصر مع بوركينا فاسو على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويستهدف منتخب مصر بقيادة مدربه حسام حسن التى تعد المباراة الرسمية الأولي له بعد توليه المهمة، تحقيق الفوز في مباراة اليوم للابتعاد بصدارة المجموعة الأولى وقطع خطوة مهمة نحو التأهل إلى المونديال.

ويتصدر منتخب مصر ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط، بينما يحل بوركينا فاسو وصيفا برصيد 4 نقاط متفوقا بفارق الأهداف عن غينيا بيساو وسيراليون اللذان يحتلان المركز الثالث والرابع على الترتيب، بينما يحل منتخب إثيوبيا خامسًا بنقطة واحدة، وجيبوتي سادسًا دون رصيد.

وتواجد محمد صلاح ضمن قائمة منتخب مصر، بعدما غاب عن أول معسكر تحت قيادة حسام حسن في شهر مارس الماضي، بسبب عدم الجاهزية.

ويتفوق منتخب مصر علي نظيرة البوركيني خلال المواجهات المباشرة، حيث التقي المنتخبان في 7 مباريات " 4 رسمية و3 ودية". 

وتعد مباراة اليوم هي الأولي بينهما في تصفيات كأس العالم، وخلال الـ 7 مواجهات فاز الفراعنة في 4 مباريات وتعادلا المنتخبين سويًا في 3 مواجهات وفشل المنتخب البوركيني في تحقيق أي فوز أمام الفراعنة.

كانت أول المواجهات عام 1973 في الألعاب الأفريقية ونجح منتخب مصر في الفوز بنتيجة 4 -2 ، وكانت المواجهة الثانية  عام 1998 في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وفاز منتخب مصر بهدفين نظيفين. 

وفي المواجهة الثالثة كانت ضمن دور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2000 ونجح منتخب مصر في الفوز بنتيجة 4-2.   

وفي 3 مباريات ودية متتالية فاز الفراعنة في مباراة بهدفين نظيفين مقابل التعادل في مباراتين بنتيجة 1-1 و 2-2. 

وفي أخر المواجهات كانت عام 2017 ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية وفاز منتخب مصر بركلات الترجيح بنتيجة 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي والإضافي .