اهم الاخبار
السبت 22 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

المرشد الإيراني: المنطقة كانت بحاجة لطوفان الأقصى الذي شكل ضربة للكيان الصهيوني

المرشد الإيراني -
المرشد الإيراني - أرشيفية

أكد المرشد الأعلى الإيراني علي الخامنئي، اليوم الاثنين، في كلمة بمناسبة الذكرى الــ 35 لرحيل قائد الثورة الإيرانية الامام الخميني، على أن المنطقة كانت بحاجة إلى طوفان الأقصى الذي شكل ضربة للكيان الصهيوني.

وقال الخامنئي: إن قضية فلسطين هي قضية العالم الأولى اليوم، وقد بدأت هجمة شعبية كبيرة، وقد لفتت نتائجها أنظار العالم إليها وحولتها إلى قضية العالم الأولى، نقلا عن وكالة تسنيم الدولية للأنباء. 

طوفان الأقصى

وأضاف، إن الخسارة المأساوية لرئيسنا الحبيب، هي أيضًا حادثة كبيرة. ولها تداعيات على الصعيد الداخلي للبلاد وعلى الساحة العالمية. استشهاد رئيسنا ورفاقه والذي يعتبر من أهم القضايا في تاريخ الثورة.

وتابع قائلا: إن عملية طوفان الأقصى في 7 أكتوبر من العام الماضي كانت بالضبط ما تحتاجه المنطقة. منطقتنا كانت بحاجة لهذه العملية وكانت هذه العملية هي الحل لهذه الحاجة.

وأردف قائلا: شكلت هذه العملية ضربة قاصمة للكيان الصهيوني، ونتيجة لتلك الضربة أصيب هذا الكيان بأمراض لن يشفى منها... ضربت عملية 7 أكتوبر خطة العدو المصممة بعناية.

وأشار المرشد الإيراني إلى أن الكيان الصهيوني سيضطر للتراجع في النهاية، حيث أحبطت عملية طوفان الأقصى مخططات إسرائيل لجعلها جزءا من المنطقة عبر التطبيع معها، وأفشلت المخطط الكبير للشرق الأوسط الجديد.

وشدد المرشد علي أن أميركا والغرب يدعمون إسرائيل ولكن لا مجال لإنقاذها من المأزق في غزة، وعلى الجميع أن لا يعقدوا آمالهم على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة.