اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

مستشفى شهداء الأقصى بغزة: استقبلنا 37 قتيلا و116 مصابا خلال الساعات الأخيرة

العدوان الإسرائيلي
العدوان الإسرائيلي علي قطاع غزة

أعلن المتحدث باسم مستشفى شهداء الأقصى في غزة، عن وصول جثامين أكثر من 37 شهيدا و118 جريحا خلال الساعات الماضية.

وقال المتحدث، اليوم الأحد، إن القصف على المحافظة الوسطى ومنطقة المواصي بخان يونس مستمر منذ أمس، لافتا إلى أننا لا نستطيع استقبال مثل هذه الإصابات لنقص الأمكنة والمواد الطبية.

وأضاف أن معظم المستشفيات المجاورة لمستشفانا خرجت عن الخدمة، مناشداً العالم تحويل الحالات الصعبة إلى خارج قطاع غزة وفتح المعابر.

هذا وأشارت قناة الأقصى الفلسطينية، إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلية تعيد تمركزها في المناطق الشرقية لخان يونس.

قصف على خيام للنازحين في المواصي 

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة الأقصى الفلسطينية بسقوط 15 شهيدا وعشرات الجرحى إثر قصف على خيام للنازحين في المواصي غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وفي السياق، أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، يوم السبت، عن أسماء 7 قتلى من الأسري الإسرائيليين.

وقالت كتائب القسام في بيان علي قناة الأقصى الفلسطينية: "سبق وأعلنا مقتل 7 من الأسرى الصهاينة جراء الغارات الصهيونية الهمجية على قطاع غزة وكشفنا عن أسماء ثلاثة منهم، وبعد الفحص والتدقيق في هوية بقية القتلى الأربعة فقد تأكد لنا مقتل كلاً من:

١-ايتسيك الجراط.

٢- ألكس دنسيج.

٣- رونين طومي أنجل.

٤- إلياهو مرجليت.

وفي السياق، أعلنت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطينيين، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 7505 فلسطينيا من الضفة، منذ بدء العدوان على قطاع غزة، في السابع من أكتوبر الماضي.

وقالت الهيئة ونادي الأسير في بيان صحفي، يوم السبت، إن المعطيات المتعلقة بحالات الاعتقال، تشمل من أبقى الاحتلال على اعتقالهم، ومن أُفرج عنهم لاحقا، نقلا عن وكالة الأنباء الفلسطينية.
وأضافا، أن حملات الاعتقال هذه تشكّل أبرز السّياسات الثّابتة، والممنهجة التي تستخدمها قوات الاحتلال، كما أنها من أبرز أدوات سياسة (العقاب الجماعيّ)، التي تشكّل كذلك أداة مركزية لدى الاحتلال في استهداف المواطنين، في ظل العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر.