اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ابو عايشه: القمة بين الزعيمين المصري والصيني لها أهمية بالغة

وزيارة السيسي تؤكد محورية دور مصر وتطلعاتها الاقتصادية

الوكالة نيوز

أكد النائب عبده أبو عايشه عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس السيسي للصين لها أهمية سياسية واستراتيجية واقتصادية، كما ان القمة بين الزعيمين المصري والصيني لها أهمية بالغة وفي توقيت حساس بالنسبة للاوضاع الدولية وخصوصا في قطاع غزة.

وأوضح أبو عايشه في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن زيارة الرئيس السيسي للصين، ستفتح الباب لمزيد من الاستثمارات الصينية في مصر، خصوصا وأنه سيكون هناك لقاء للرئيس مع رؤساء كبريات الشركات الصينية وفي ظل حدوث طفرة في استثمارات الصينية خلال السنوات الاخيرة.

قوة العلاقة الثنائية

واشار عضو مجلس الشيوخ، أن زيارة الرئيس السيسي للصين تترجم قوة العلاقة الثنائية بين البلدين، وأهمية الدور المصرى ومحوريته على خريطة السياسة الخارجية الاقليمية والدولية واحترامه من قبل القوى الاقليمية والعظمى مثل الصين.

وشدد أبو عايشه ،على الاهمية الاقتصادية للزيارة، والتي تساهم بشكل كبير فى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين كونها تشتمل على لقاءات عدة سيعقدها الرئيس مع كبرى الشركات الصينية العاملة فى مجالات متعددة، وتعزيزًا للاستثمارات الصينية المباشرة فى مصر بما يساهم فى توطين الصناعات ونقل التكنولوجيا الصينية إلى مصر.

واختتم، ان زيارة الصين ليست كأي زيارة كما ان العلاقات الرفيعة والاستراتيجية بين البلدين، تكشف الجهود التي بذلتها القيادة السياسية المصرية للوصول الى هذا الوضع والعلاقات بين البلدين.