اهم الاخبار
الأربعاء 19 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

خضير: موقف مصر الرافض للعدوان على غزة غير المعادلة الدولية تماما لصالح القضية الفلسطينية

الوكالة نيوز

قال النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، ان موقف مصر الرافض للعدوان على غزة ومجازر مخيمات النازحين في رفح فضح حكومة الاحتلال دوليا، وخلق راي عام دولي مناصر للقضية الفلسطينية في الدوائر السياسية والجامعات وفي الغرب بشكل عام.

ولفت دكتور خضير في تصريحات صحفية له اليوم، إلى مطالبة مصر عبر بيان لوزارة الخارجية، دولة الاحتلال بالامتثال لالتزاماتها القانونية كقوة قائمة بالاحتلال، وتنفيذ التدابير الصادرة عن محكمة العدل الدولية بشأن الوقف الفوري للعمليات العسكرية وأية إجراءات أخرى بمدينة رفح الفلسطينية، ومطالبة مصر كذلك مجلس الأمن، بضرورة التدخل الفوري لضمان الوقف الفوري لإطلاق النار في قطاع غزة، وإنهاء العمليات العسكرية في مدينة رفح الفلسطينية. مشيرا ان مصر تتحرك على كافة المستويات لاقرار هدنة ووقف العدوان.

موقف مصر فضح الاحتلال وجرائمه دوليا

واوضح وكيل لجنة الصحة بمجلس  الشيوخ، ان موقف مصر فضح الاحتلال وجرائمه دوليا ونبه لها وهناك تكتل دولي ضده وضاغط بقوة عليه. فمصر هى من اكدت للعالم أن ما يقوم به الاحتلال ابادة جماعية وغرضه الرئيسي تهجير الفلسطينيين من ارضهم. وكشفت كل هذه المخططات.

واختتم  د. خضير، ان إدانة مصر بقوة عبر قصف القوات الإسرائيلية المتعمد لخيام النازحين في مدينة رفح الفلسطينية، ما أسفر عن سقوط المئات من الشهداء والمصابين بين صفوف الفلسطينيين النازحين العزل، انتهاك جديد وسافر لأحكام القانون الدولي الإنساني، وبنود اتفاقية چنيف الرابعة. مضيفا: موقف مصر القوي في وجه الاحتلال بتوجيهات السيسي غير المعادلة تماما لصالح القضية الفلسطينية.