اهم الاخبار
الجمعة 14 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

نجوم ساندوا الشعب الفلسطيني بعد قصف رفح

الوكالة نيوز

حرص عدد من النجوم على تقديم الدعم لشعب دولة فلسطين بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيمات النازحين في مدينة رفح، والذي أنتج سقوط مئات الشهداء والمصابين.

سميرة سعيد تدعم الشعب الفلسطيني في رفح

وجهت النجمة سميرة سعيد، الدعم للشعب الفلسطيني بعد قصف قوات الاحتلال الإسرائيلى لمخيمات النازحين في رفح، إذ نشرت عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" قائلة: "دي كده مش دنيا كده غابة، دول بني آدمين ولا ديابة".

كما عبرت النجمة يسرا، عن استيائها لما حدث في رفح، إذ كتبت على موقع التدوينات "إكس": "ببالغ حزني الشديد أنعي خيرة جنود الوطن وأدين بشدة كل ما يحدث ضد الإنسانية وضد وطننا العربي".

وتابعت يسرا: "أدعو الجميع للوقوف بجانب الشعب الفلسطيني في نضاله من أجل الحرية والعدالة، اللهم انصر إخواننا المستضعفين وأحفظ مصر من كل شر وسوء".

تفاصيل استهداف رفح وسقوط الضحايا والمصابين

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهداف مخيمات النازحين في رفح الفلسطينية، مما أدى إلى استشهاد عدد هائل من الأهالي وارتفاع اعداد الضحايا والمصابين.

 

واستهدفت قوات الاحتلال الإسرائيلي مخيمات النازحين في شمال غربى رفح الفلسطينية، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا وإصابة العديد منهم، الأمر الذي جعلت الشعوب العربية بإطلاق اسم "المجزرة البشعة"، نظراً لصعوبة ما حدث في فلسطين، كما دعى البعض المجتمع الدولي إلى تحرك عاجل لوقف العدوان الإسرائيلي.

 

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر وانستجرام، مجموعة من الفيديوهات التي تظهر لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي لمخيمات النازحين في رفح الفلسطينية.

وأكدت الناطقة باسم الهلال الأحمر الفلسطيني، نيبال فرسخ، أن قوات الاحتلال الإسرائيلى استهدفت منطقة فى رفح تضم آلاف النازحين، مرجحة ارتفاع عدد الضحايا.

استهداف مخيمات النازحين في رفح

وقال المتحدث باسم الدفاع المدنى الفلسطيني، إن استهداف مخيمات النازحين في شمال غربى رفح الفلسطينية أنتجت أكثر من 30 شهيدا سقطوا إثر قصف الاحتلال على الفور، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأضاف متحدث الدفاع المدنى الفلسطيني للقاهرة الإخبارية، قائلا: أن غالبية الشهداء من النساء والأطفال فى المجزرة التى ارتكبها الاحتلال شمال غربى رفح الفلسطينية، مضيفا أن الاحتلال يضرب بكل الأعراف الدولية عرض الحائط، مؤكدا ان الاحتلال يقتل الفلسطينيين فى قطاع غزة بدم بارد.

 

وأشار المتحدث باسم الدفاع المدنى الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي طمأنت النازحين في رفح في وقت سابق أن المناطق التي استهدفتها اليوم آمنة مما يمكنهم من المكوث فيها.

وأكد المتحدث باسم الدفاع المدنى الفلسطيني، أن غزة تواجه أزمة كبرى لعلاج المصابين فى ظل تدمير الاحتلال المنظومة الصحية.