اهم الاخبار
الخميس 13 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

طلاب الإعدادية بالقاهرة يختتمون العام الدراسي بامتحان الهندسة.. آراء حول صعوبة الامتحان

الوكالة نيوز

ختم طلاب الإعدادية بالقاهرة آخر امتحانات الفصل الدراسي الثاني، بامتحان مادة الهندسة، الذي انتهى منذ قليل، إيذانًا بانتهاء العام الدراسي 2023-2024.

امتحان الهندسة 

وقالت الطالبة شهد رضا إن امتحان الهندسة في مستوي الطالب المتوسط، والأسئلة سهلة للطالب المذاكر والوقت كان كافي على مستوي الامتحان.


وعبرت الطالبة هبه الله أحمد أن مستوي أسئلة امتحان الهندسة اليوم تفاوتت في مستوى صعوبتها، حيث تضمنت بعض الأسئلة سهلة وأخرى صعبة، والإجابة على الأسئلة تحتاج إلى الدقة والتركيز.

وأضافت الطالبة نهال عبد المعطي أن الامتحان  كان يتطلب تركيزًا ومذاكرة فقط، حيث تضمنت الأسئلة بعض التريكات، ولكن بشكل عام كان مناسبًا للطالب المتوسط.


واشارت الطالبة كريمان محسن أن امتحان الهندسة سهل مع وجود عدد قليل من الأسئلة الصعبة، والوقت كان مناسب مع مستوي أسئلة الامتحان والمراجعة أيضًا.


وقال مدير المديرية أيمن موسى، إن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الإعدادية، (٢٠٠١١٩) طالبًا وطالبة يؤدون الامتحانات في (١٢٢٣) لجنة موزعة على الإدارات التعليمية الـ٣٥.

وأكد ضرورة حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين واتخاذ الإجراءات القانونية حيال من يخالف ذلك بالإضافة إلى ضرورة الحفاظ على الكاميرات الموجودة باللجان والسماح بتشغيل المراوح الجانبية الموجودة باللجان مع الحفاظ على التهوية الطبيعية، مع تواجد طبيب دائم باللجنة.

ونوه "موسى" بأن المديرية شكلت غرف عمليات لجميع الإدارات التعليمية الـ٣٥ متواصلة على مدار اللحظة.

كما وجه مديري عموم الإدارات التعليمية بمتابعة الامتحانات على مستوى جميع اللجان كلًا في نطاق إدارته والعمل على تذليل كافة المعوقات التى تواجه العملية الامتحانية، والتأكيد علي رؤساء اللجان ضبط النفس وحسن التعامل مع أولياء الأمور والمعلمين، والإلتزام بالقواعد والتعليمات المنظمة لأعمال الامتحانات.