اهم الاخبار
الإثنين 17 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

محافظات

رئيس مياه الفيوم يستقبل المدير الإقليمي لمنظمة اليونيسف

الوكالة نيوز

استقبل المهندس محمد عبدالجليل النجار، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم، السفير الدكتور كريس كرومونزى، المدير الإقليمي لبرنامج المياه والإصحاح البيئي بمنظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسف) لشمال إفريقيا والشرق الأوسط، في مقر محطة تنقية مياه الشرب بقحافة. جاء ذلك بحضور الدكتور إيهاب عبدالعزيز جبريل، مدير برنامج المياه والإصحاح البيئي باليونيسف، والدكتور ريمون شكري، المسؤول الميداني بالمنظمة، بالإضافة إلى الدكتورة أماني قرني، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، والأستاذة ريحاب عريق، وكيل مديرية التربية والتعليم بالفيوم، واللواء أشرف عبد الحفيظ، مدير عام الإدارة العامة للأمن.

ناقش اللقاء سبل تعزيز التعاون المشترك بين الشركة ومنظمة اليونيسف، حيث أشاد المهندس محمد عبدالجليل بالدعم المادي والفني الذي تقدمه المنظمة في مجالات متعددة تخدم أهداف الشركة ورسالتها. أشار إلى أن هذا الدعم أسهم في توصيل مياه الشرب والصرف الصحي لآلاف الأسر الأولى بالرعاية، بتقسيط التكاليف على مدار 24 شهراً بدون فائدة وبأقل تكلفة. كما نوه بتنفيذ نحو 1500 توصيلة ما بين مياه شرب وصرف صحي في قرى وعزب مراكز المحافظة، يتم متابعتها ميدانياً لضمان وصول الدعم لمستحقيه.

وأكد عبدالجليل على أهمية الدور الذي تقوم به منظمة اليونيسف في نشر الوعي المائي والبيئي والصحي، وتعزيز مفهوم ترشيد استهلاك المياه بين تلاميذ المدارس من خلال مشروع "صحتهم مستقبلهم". يستهدف المشروع نحو 177 ألف تلميذ في 150 مدرسة بالإدارات التعليمية داخل المحافظة، بهدف تكوين جيل واعٍ يملك المهارات والسلوكيات الصحيحة للحفاظ على مقدرات الدولة وعدم الإضرار بالبنية التحتية. يتضمن المشروع أنشطة تفاعلية وعروضاً فنية تساهم في ترسيخ مفهوم الترشيد.

وفي ختام اللقاء، قدم رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالفيوم درع الشركة لمنظمة اليونيسف تقديراً لمجهوداتها الفعالة في دعم الفئات الأكثر احتياجاً بمحافظة الفيوم، معرباً عن أمله في زيادة وتوفير الدعم اللازم لتحقيق مزيد من الاستفادة والتوسع في توصيلات مياه الشرب، وزيادة الوعي المائي داخل المدارس.