اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

وزير الدفاع الروسي الجديد: سنحقق أهداف العملية الخاصة في أوكرانيا بأقل الخسائر

وزير الدفاع الروسي
وزير الدفاع الروسي الجديد

أكد وزير الدفاع الروسي الجديد أندريه بيلاوسوف، علي أن المهمة الأساسية له في منصبه الجديد تلبية حاجة القوات في العملية العسكرية في أوكرانيا بأحدث أنواع الأسلحة، وبالكميات المطلوبة.

وقال بيلاوسوف، اليوم الثلاثاء أمام مجلس الاتحاد الروسي: "علينا بحث أساليب قتالية جديدة وألا نتقن مواجهة الأساليب الجديدة، بل ابتكار أسليبنا والتفوق بها".

عمليات التجنيد العادية

وأضاف: "عمليات التجنيد العادية مستمرة في صفوف قواتنا، ولا أعني هنا تعبئة جديدة للعملية العسكرية في أوكرانيا، بل سير التجنيد للخدمة بشكلها الطبيعي. اعتمادنا في العملية العسكرية فقط على التعاقد والمتطوعين"، نقلا عن روسيا اليوم.

وشدد بيلاوسوف على أهمية تحقيق الأهداف التي وضعها الرئيس فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن الهدف الرئيسي هو الانتصار بالعملية العسكرية في أوكرانيا وبأقل الخسائر البشرية... هذه مسؤولية كبيرة على عاتقنا أمام الشعب الروسي.

وتابع قائلا: "العملية العسكرية مستمرة وكافة القضايا الملحة الآن تتركز عليها".

وأضاف: "أعني القضايا المتعلقة بتزويد قواتنا في العملية العسكرية بأحدث أنواع الأسلحة وبالكميات المطلوبة 

 بما يشمل ذخائر المدفعية والصواريخ ووسائط الحماية الذاتية للعسكريين، والاتصالات، والطائرات بدون طيار، وأجهزة الحرب الإلكترونية".

وأشار بيلاوسوف إلى أنه بدأ بالتعرف على قضايا وزارة الدفاع، إن جميعها ذات أولوية قصوى، إذ تجري هناك عملية عسكرية خاصة.

وأكد على ضرورة زيادة الكفاءة بخصوص تنفيذ طلبات الدفاع وتعزيز الرقابة على التكاليف فيها.

وأوضح أنه صدر تكليف من الرئيس بضمان تكامل اقتصاد القوات المسلحة مع اقتصاد البلاد، وهو ما يتضمن زيادة كفاءة الإنفاق العسكري.

وشدد علي أننا بحاجة إلى استباق تصرفات القوات الأوكرانية، ونحن بحاجة إلى ممارسة أساليب جديدة للعمليات القتالية "فالعدو يتعلم بسرعة".