اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أخطاء فادحة في امتحان الكيمياء "لغات" للصف الثاني الثانوي

الوكالة نيوز

سادت حالة من الاستياء والغضب العارم بين طلاب وأولياء أمور طلاب الصف الثاني الثانوي بإدارة الدقي التعليمية، وذلك بعد اكتشاف أخطاء في امتحان الكيمياء "لغات".

ازدادت حدة الاستياء مع تباين تعامل المدارس المختلفة مع هذه الأخطاء، مما أثار قلق الطلاب وأولياء أمورهم بشأن تأثير ذلك على درجاتهم النهائية.

فوجئنا بسؤال مكرر وإجابات مختلفة!" هكذا عبرت الطالبة نهى أحمد عن استيائها من امتحان الكيمياء "لغات".

لم تقتصر أخطاء امتحان الكيمياء على ما ذُكر سابقًا، بل أضافت الطالبة نهى أحمد معاناتها مع الامتحان قائلة:

"فوجئنا بوجود سؤال متكرر مرتين في الامتحان، مع اختلاف الإجابات بين التكرارين، مما أثار حيرة الطلاب وتسبب في ضياع الوقت والجهد."

شكاوى حول امتحان الكيمياء 

 

وأضافت الطالبة نرمين السيد من مدرسة الأورمان الرسمية للغات بالدقي المزيد من الشكاوى حول امتحان الكيمياء "لغات"، لتؤكد ما ذكره زملاؤها من أخطاء وتضارب في المعلومات، مضيفة  أن السؤال كان graph غير كامل ولا واضح لان ال NaOH كان ليه معادلتين مقررتين فى المنهج، وكل واحده ليها graph مختلف وهو موضحش هو هيفاعله مع ايه، هذا بخلاف وكان في حرف w مكتوب لوحده فى السؤال وبذلك السؤال غير مكتمل، هذا بخلاف وجود أخطاء فى السؤال 12،13.

وتابع الطالب محمد رشدي أن هناك سؤال كاتب atomic no. Of Br، وهو بيسال عن Cl molecule وطبعا كان المفروض حد ينبه الولاد ان يستعملوا ورقة المفاهيم والperiodic table.

"امتحان الكيمياء مليء بالأخطاء والتناقضات!" هكذا عبرت إحدى أولياء الأمور عن استيائها من امتحان الصف الثاني الثانوي "لغات"، لافتة إلى  وجود أربعة أخطاء على الأقل في امتحان التابلت،وأن هذه الأخطاء تضمنت تقديم خيارات غير ذات صلة بالسؤال، مما أربك الطلاب وجعلهم غير قادرين على اختيار الإجابة الصحيحة، كما تضمن أيضًا سؤالًا كاملًا ناقصًا، لم يتمكن الطلاب من استكماله بسبب عدم اكتماله.

واشارت إلى أن معلم المادة تعامل مع الموقف بطريقة غريبة وهي أنه دخل الفصل وإخبار الطلاب باختيار إجابة معينة لسؤال على الرغم من عدم صلتها بالسؤال، حيث اعتبروا الطلاب ذلك استهتارًا كبيرًا بالامتحان والطلاب.