اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

"تعجيزي" و"فوق مستوى الطالب المتفوق".. شكاوي طلاب الهرم من امتحان الفيزياء

الوكالة نيوز

عبر العديد من طلاب الصف الأول الثانوي بإدارة الهرم عن استيائهم الشديد من صعوبة امتحان الفيزياء الذي أجري صباح اليوم السبت 11 مايو، إلكترونياً على أجهزة التابلت، ضمن امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023/2024.

أعربت الطالبة نسرين عادل عن صعوبة امتحان الفيزياء لإدارة الهرم، ووصفته بأنه "تعجيزي" و"فوق مستوى الطالب المتوسط".

عبر الطالب حسن أحمد عن صعوبة امتحان الفيزياء لإدارة الهرم، كان امتحان تعجيزي، و فوق مستوى الطالب المتفوق، 
لم تتضمن ورقة الامتحان أي تنوع في مستوى الأسئلة، فجميعها كانت صعبة ومعقدة فقط.


شاركت الطالبة نرمين حسن في أن امتحان الفيزياء لإدارة الهرم كان صعب جدا، وامتحان مخصص للطالب المتفوق، تعجيزي للطالب المتوسط، ونشعر بالحزن والإحباط لأن كل مجهودنا خلال الفترة الماضية قد ضاع بسبب صعوبة الامتحان غير المبررة.

 

ومن جانب الطلاب عبرت أحد أولياء الأمور " حرام اللي بيحصل في أدارة الهرم، الإدارة الوحيدة اللي بيحصل فيها كدة لمصلحة مين التعجيز في الامتحانات كدة، مش عدل أن معظم الإدارات تكون في مستوي الطالب وإدارة الهرم بشكل دة فين العدل والرحمة باولادنا إحنا المفروض بنبني جيل متفائل ونفسيتة سليمة أنتم كدة بتعقدوهم وبتكرههوهم في التعليم".


وتابعت الشيماء حسن إحدى أولياء الأمور " مش غريبه انه كل امتحان لإدارة الهرم اسلوب صعب وتعجيزي للولاد العربي النثر كان غريب و النهارده الفيزيكس عايز وقت  طويل لصعوبة الامتحان".

محظورات امتحانات الصف الأول الثانوي 2024

وهناك عدد من التعليمات على جميع الطلاب الالتزام بها، وكانت التعليمات كالتالي:

- حضور الطلاب إلى لجان الامتحانات قبل الوقت المحدد لبداية الامتحان بوقت كاف ودخول اللجنة مع دق الجرس وعدم الدخول للجنة قبل دق الجرس وعدم التأخر فى دخول اللجنة.

- عدم الكتابة على الجدران والدسكات وعدم استخدام أى وسائل غش وعدم التحدث مع الآخرين فى اللجنة كى لا يتعرض الطالب للمساءلة القانونية وعدم اصطحاب أى كتب أو مذكرا تخص المادة التى يؤدى الامتحان فيها.

- عدم اصطحاب أى أدوات حادة أو أسلحة داخل اللجان.

- جلوس الطالب فى المكان المخصص له داخل اللجنة طوال فترة الامتحانات.

- عدم أصطحاب الهاتف المحمول والسماعات، والساعات الإلكترونية أو أى وسيلة من وسائل الغش نهائيًا للطلاب والملاحظين، حيث تعتبر جريمة تؤدى إلى إحالة الطالب للتحقيق وتحريز الجهاز المستعمل فى الغش وإلغاء امتحانه للطلاب وتطبيق القرار الوزاري رقم 34 لسنة 2018، وقانون 205لسنة 2020.

- الإجابات تكون بالقلم الجاف الأزرق فقط والقلم الرصاص خاص بالرسومات والرسم البياني فقط مع عدم استعمال المزيل أو الأقلام الملونة مع عدم كتابة أية معلومات تخص الطالب داخل كراسة الإجابة أو الاستهزاء بالامتحان أو المصححين كى لا تحول ورقته للجنة خاصة للتصحيح.

- عند تعثر الطالب فى أى شئ عليه طلب مراقب الدور أو رئيس اللجنة لحل مشكلته وبكل هدوء حرصا على مصلحته.

- أي محاولة للشغب من قبل الطالب الممتحن أو التعدى بالألفاظ أو الأفعال سيؤدى إلى تحويل الطالب للشئون القانونية فورا وإلغاء الامتحان والحرمان من العام الدراسى كاملًا.