اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

قطر تدين قصف بلدية رفح وتدعو لتحرك دولي يحول دون اجتياح المدينة

الخارجية القطرية
الخارجية القطرية

أدانت وزارة الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء، بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال لبلدية رفح واجتياحها للمعبر البري الفلسطيني.

وقالت الخارجية القطرية، في بيان: إنها "تدين دولة قطر بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف بلدية رفح، واجتياحها للمعبر البري والتهديد بتهجير المواطنين من مراكز الإيواء والسكن، وتدعو لتحرك دولي عاجل يحول دون اجتياح المدينة وارتكاب جريمة إبادة جماعية وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والإنساني".

وأضاف البيان: "وتحذر الخارجية من إجبار المدنيين على النزوح القسري من المدنية التي أصبحت ملاذا أخرا لمئات الآلاف من النازحين داخل قطاع غزة، يمثل انتهاكا خطيرا للقوانين الدولية، ومن شأنه أن يضاعف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر".

وتابع البيان: "وتجدد الوزارة التأكيد على موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، السيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح بشكل كامل، مؤكدا أن قواته "تقوم بعمليات تمشيط واسعة بالمنطقة".