اهم الاخبار
الثلاثاء 28 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مهران: موافقة حماس على المقترح المصري يمثل ترجمة حقيقة لدور مصر للحفاظ على القضية الفلسطينية

الوكالة نيوز

قال الدكتور علي مهران، رئيس لجنة الصحة السكان بمجلس الشيوخ، إن موافقة حماس على المقترح المصري بوقف إطلاق النار وعقد هدنة وتبادل الأسرى، يمثل ترجمة حقيقية للجهود المصرية بالتعاون مع شركائها تجاه الحفاظ على القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي على الأشقاء الفلسطينيين.

وأوضح مهران، في تصريحات صحفية له، أن المقترح المصري يضمن الحفاظ على الأرواح التي تزهق وحلحلة القضية الفلسطينية بإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن مصر لم ولن تتراجع عن موقفها إزاء القضية الفلسطينية والرافض لفرض مخطط تهجير الفلسطينيين من أراضيهم.

الضغط لوقف محاولات تصفية القضية الفلسطينية

وطالب النائب علي مهران، المجتمع الدولى ومجلس الأمن والجامعة العربية وكافة المنظمات الحقوقية الدولية بممارسة دورها المنوط بالضغط على الكيان الإسرائيلى المحتل بكافة وسائل الضغط لوقف الكوارث التى يرتكبها بحق الشعب الفلسطينى من قتل ودمار وتخريب وإبادة واعتداءات على الحقوق المشروعة، ووقف محاولات تصفية القضية الفلسطينية.

وحذر رئيس صحة الشيوخ، من اقتحام مدينة رفح الفلسطينية في جنوب قطاع غزة، مشيرًا إلى أن اجتياح رفح الفلسطينية يمثل تهديدا لحياة أكثر من مليون ونصف مليون فلسطيني.