اهم الاخبار
الجمعة 24 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

كتائب القسام تتبنى إطلاق صواريخ على موقع للجيش الإسرائيلي عند معبر كرم أبو سالم

كتائب القسام
كتائب القسام

تبنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الثلاثاء، إطلاق صواريخ على موقع للجيش الإسرائيلي عند معبر كرم أبو سالم.

وذكرت كتائب القسام، في بيان، أنها قصفت تحشدات قوات الاحتلال الإسرائيلي في موقع "كرم أبو سالم العسكري" بمنظومة الصواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم، نقلا عن قناة الأقصى الفلسطينية.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن سيطرة قواته على الجانب الفلسطيني من معبر رفح في جنوب قطاع غزة.

وقال جيش الاحتلال في بيان: "حققت قوات اللواء 401 السيطرة العملياتية على معبر رفح من جهة غزة.. وقطعت القوات معبر رفح عن محور صلاح الدين، والآن تسيطر قوات مدرعات اللواء 401 على المعبر بشكل كامل. وفي الوقت نفسه، يسيطر لواء جفعاتي على المعبر ومحور صلاح الدين من سلسلة الدهانية."

هجوم على رفح بقيادة الفرقة 162 

وأضاف البيان: "هجوم الليلة على رفح بقيادة الفرقة 162 مع اللواء 401 ولواء جفعاتي ووحدات خاصة، شنت هجوما على المنطقة الشرقية لرفح. وبالتزامن مع ذلك، شنت قيادة المنطقة الجنوبية هجمات على العشرات من أهداف حماس في منطقة رفح، وتم مهاجمة نحو 100 هدف خلال الليل"، نقلا عن العربية نت.

وفي وقت سابق، ذكرت هيئة المعابر في غزة أن جيش الاحتلال اقتحم معبر رفح وتم تداول صور لرفع العلم الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من المعبر.

وقبلها بقليل، نقل إعلام فلسطيني عن هيئة المعابر في غزة إعلانها توقف حركة المسافرين. وقال متحدث باسم هيئة المعابر في غزة إن سبب إغلاق معبر رفح هو وجود الدبابات الإسرائيلية داخل المعبر.

وذكرت ثلاثة مصادر في الإغاثة الإنسانية لرويترز أن مرور المساعدات عبر المعبر تعطل.