اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

كتائب القسام: أوقعنا أكثر من 20 جنديا إسرائيليا بين قتيل وجريح بخان يونس

كتائب القسام
كتائب القسام

أعلنت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، اليوم الخميس، أنه أوقعت قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مكونة من أكثر من 20 جندياً في كمين محكم وفجرنا بها عدداً من العبوات الناسفة المضادة للأفراد في أحد الشقق في مدينة حمد وأوقعنا جميع أفرادها بين قتيل وجريح يوم أمس الأربعاء"، نقلا عن قناة الأقصى الفلسطينية.

وفي وقت سابق من اليوم، استُشهد 35 فلسطينيا وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي على النصيرات ودير البلح وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر صحفية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن 35 شخص ارتقوا في قصف الاحتلال منازل المواطنين في منطقة الحساينة غرب مخيم النصيرات، والبركة في مدينة دير البلح.

وأضافت المصادر، أن طائرات الاحتلال قصفت منزلا في حي الجنينة شرق مدينة رفح جنوب غزة.

وفي وقت سابق من اليوم، أدان الاتحاد الأوروبي قرار الحكومة الإسرائيلية بناء 3426 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

ودعا الاتحاد الأوروبي إسرائيل للتراجع عن قرار توسيع المستوطنات، مؤكدا على أن خطة إسرائيل لتوسيع الاستيطان غير قانونية وتهدد حل الدولتين.

هذا وأشارت صحيفة "واشنطن بوست" إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تدرس كيفية منع إسرائيل من استخدام أسلحة أمريكية في مدينة رفح الفلسطينية.

وأعربت إدارة بايدن عن قلقها من استخدام أسلحة أمريكية في أي هجوم إسرائيلي بري على رفح، لافته إلى أن الإدارة الأمريكية أبلغت قادة إسرائيل أنها لا تؤيد العمل العسكري في رفح.